8 ماي 2024

تتويج “ذاكرة النسيان” كأفضل فيلم سينمائي قصير بمهرجان سينما المرأة والطفل بمشرع بلقصيري

تتويج “ذاكرة النسيان” كأفضل فيلم سينمائي قصير بمهرجان سينما المرأة والطفل بمشرع بلقصيري

تُوّج، يومه الإثنين السادس من ماي الجاري، فيلم “ذاكرة النسيان” للمخرج غوباري الهواري بلقب الجائزة الكبرى لأفضل فيلم سينمائي قصير ضمن فعّاليات الدورة الأولى من مهرجان سينما المرأة والطفل، والذي احتضنته مدينة مشرع بلقصيري على امتداد أربعة أيام متواصلة.

كما تم بالمناسبة الإعلان عن باقي الجوائز منها جائزة الطفل لزكرياء عنان عن فيلم “طريق الحجر”، وجائزة أفضل تشخيص إناث للممثلة راوية في فيلم “مدام بيبي” للمخرج فؤاد صويبة، وجائزة أفضل تشخيص ذكور للفنان سعيد باي في فيلم “عطر” للمخرج الحسين شاني، وجائزة الإخراج لفيلم “حبل المودة” للمخرجة ويجدان خالد، وجائزة أفضل سيناريو “طريق الحجر” للمخرج إدريس صواب.

وتنافس، إثنا عشر فيلماً قصيراً للفوز بمسابقة مهرجان سينما المرأة والطفل، حيث ضمت لجنة تحكيم المسابقة كل من الممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ، والقاضية ورئيسة غرفة بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء سابقاً والمحامية بهيئة الرباط حالياً الدكتورة رشيدة أحفوض، والأستاذ الأكادمي ومدير التصوير محمد شرف بن شيخ.

وكرّمت، إدارة المهرجان خلال هذه الدورة الممثل والمخرج المغربي حميد زيان ومن خلاله السلسلة الدرامية “الشياطين لا تتوب” وهي من إخراجه والتي تم عرضها خلال شهر رمضان.

وتم في الأخير، إسدال الستار عن مهرجان سينما المرأة والطفل في نسخته الأولى وسط نجاح فاق كل التوقعات من خلال التنظيم المحكم والحضور الوازن والمشاركة المميزة للأفلام.