صدرت اليوم الاثنين (8 مارس)، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مجلة “تاجة”، وهي مجلة رقمية مجانية نصف سنوية، تلقي الضوء على الاستحقاقات الرياضية النسائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)، كما تروج لأهمية النشاط الرياضي بالنسبة للفتيات والنساء.

وسجلت عزيزة نايت سي بها، مؤسسة المشروع، في للاغ بهذا الخصوص، أن “اهتمام وسائل الإعلام بالرياضة النسائية ضئيل مقارنة بالتغطية التي تتمتع بها رياضة الذكور، الشيء الذي لا يساعد في تطوير العقليات التي لا تزال تمنع ملايين النساء من التقدم وتمكين أنفسهن من خلال الرياضة”.

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن تصفح هذه المجلة، التي أنشأتها هذه الصحفية والمدافعة عن المساواة بين الجنسين، على موقع إلكتروني باللغتين العربية والفرنسية (www.tajasport.com). وتشكل مجلة “تاجة” وموقع “tajasport.com” وجهان لمنصة إعلامية جديدة متاحة كذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتسهر على إنجاز مجلة “تاجة”، التي تتضمن مقابلات، وصورا وتقارير بالفيديو، بالإضافة إلى ملفات بودكاست، كما أن محتواها غني على مستوى الشكل والمضمون، هيئة تحرير كبيرة مع مراسلين ومعلقين من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وستتضمن كل نسخة من هذه المجلة، التي استضافت المغرب كضيف الملف الخاص في عددها الأول، ملفا مخصصا لممارسة الرياضة النسائية في إحدى دول منطقة (مينا).

أخبار ذات صلة

أفريك أنتلجنس: المغرب يعكف على مشروع تصنيع طائرات مسيرة “انتحارية” بمساعدة إسرائيل

يومية المساء تحتجب عن الصدور ليومين بسبب طرد صحافيين وعدم صرف أجور البقية

حكومة العثماني تمنح المغاربة هدية الوداع… زيادات مهولة في أسعار عدد من المواد الاستهلاكية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@