هنأ وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن دولتي المغرب وإسرائيل بمناسبة الذكرى الأولى لتطبيع العلاقات بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية في فيديو نشرته الصفحة الرسمية لسفارة و م أ بالمغرب على موقع الفايسبوك، أن التطبيع بين الدولتين يعتبر إنجاز أدى إلى تعميق الروابط والشراكات والسبل لتحقيق الأهداف المشتركة، كما أنها خطوة إيجابية للمنطقة حيث تسعى إلى توسيع دائرة السلام.

وعدد وزير الخارجية الأمريكي في معرض كلمته أوجه الشراكات التي عقدها الطرفان والتي همت العديد من المجالات من قبيل التكنولوجيا والمياه والنسيج والصحة والطاقات المتجددة، إلى جانب فتح خط جوي للسفر بين البلدين لأول مرة منذ عشرات السنين، كما تم توقيع اتفاقيات لتيسير التداريب العسكرية المشتركة ولتعزيز الروابط التجارية.

وأعرب المتحدث عن حرص الولايات المتحدة الأمريكية على دعم وتوسيع إتفاقيات أبرهيم، في أفق العمل على تحويل مكتبي الاتصال بين البلدين إلى سفارتين في المستقبل القريب.

يذكر أن المغرب احتفل مؤخرا بمرور سنة على الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، والذي شكل حدثا تاريخيا وتحولا جذريا في السياسة الأمريكية، وعزز موقف المغرب ورؤيته الخاصة لحل هذه القضية، والتي مضى عليها ما يقرب نصف قرن.

أخبار ذات صلة

أمم إفريقيا.. الكاميرون تواجه تهديد المنع من تنظيم البطولة مجددا

عاجل.. انتحار عون سلطة يهز مقاطعة بن مسيك بالدار البيضاء

بوادر انفراج في العلاقات المغربية / الألمانية.. بلاغ جديد للخارجية المغربية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@