تستعد فرقة سينيرجيا عرض مسرحيتها “بضاض” على خشبة مسرح محمد الخامس وذلك يوم الأربعاء 06 أكتوبر على الساعة السابعة مساء.

و أبرز مخرج المسرحية أمين ناسور في حوار خص به موقع “لمغربي اليوم” أن فكرة عرض بضاض بنيت على قصة حياة الثنائي (الكوبل ) بين الرجل و المرأة و و ما يعيشانه قبل و بعد الحياة الزوجية و كيف يتطور الحب بينهما و كيف يخفث أيضا…..

وأشار في معرض حديثه أن العرض كان سيقدم في 24 مارس 2020 بعد أن قمنا بكل التحضيرات اللازمة استعدادا له، لنصطدم بالحجر و الغلق التام لكل الفضاءات…. مضيفا عنينا كثيرا من أجل اعادة تجميع العمل غادرنا بعض الفنانين و الفنانات بسبب الإلتزامات و التحق ركب آخر من الفنانين لنكمل العرض / المغامرة الا أن استطعنا تشكيله من جديد و سنقدمه يوم الأربعاء 6 أكتوبر في افتتاح الموسم الثقافي و الفني بمسرح محمد الخامس.

مايميز عرض بضاض عن باقي عروضي هو اعتماده على أسلوب الميوزيك هول كشكل فني للعرض الذي بدأت ارهاصاته الأولى في عرض نايضة تو بسمات مغربية ….أعتبر نفسي دائما في بحث عن أسلوب فني متنوع و مختلف يحاول تقريب العرض المسرحي للجمهور المتعدد بدون مركب نقص و بخصوصيات مغربية يضيف المتحدث.

وقد بدأ الإشتغال على العرض منذ سنة 2019، وهو فكرة أصلية للمبدع زكرياء لحلو و دراماتورجا د عصام اليوسفي و مساهمة في الكتابة لكل من الفنانة جليلة تلمسي و سيناريست عبد الله العبداوي ، في فترات متقطعة حسب برنامج التداريب آنذاك و لكن بسبب الجائحة أعدنا التداريب من جديد بعد تغيير ممثلتين بسبب التزاماتهما المهنية و الخاصة، مع الحفاظ طبعا على التصور السينوغرافي للمبدع طارق الربح و كذلك تصور الأزياء للمبدعة سناء شدال…. ليصل العرض في شكله الجديد مع الفريق التالي : الفنان كمال كظيمي و الفنان عبد النبي البنيوي و الفنانة خديجة زروال والفنانة مهى البوخاري تشخيص غنائي للفنانة حنان أمجد و موسيقى للفنان ليونس العبضلاوي.

وفي ختام حديثه وجه أمين ناسور رسالته للوزير أو الوزيرة القادم(ة) يوكد فيها أنه يجب إعادة النظر جذريا في تسيير و تدبير القطاع الثقافي و إعادة هيكلته و تطوير أساليبه ليواكب اهتمامات و انشغالات المواطن المغربي الثقافية… هناك عقليات في القطاع تحارب كل اجتهاد أو محاولة للتطوير و تشجع الريع و البلقنة…. و هذا موضوع آخر سأتطرق له مستقبلا.

يشار أن مسرحية بضاض تعرض بدعم خاص من فرقة سينيرجيا وبشراكة مع مسرح محمد الخامس.

أخبار ذات صلة

توقيف شخص ظهر بفيديو وهو يقود دراجة نارية بشكل استعراضي بالدار البيضاء

انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب

انتخاب النعم ميارة رئيسا جديدا لمجلس المستشارين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@