توج فريق برشلونة كأفضل فريق كرة قدم إسباني في القرن الحادي والعشرين لنتائجه في جميع المسابقات، على الرغم من أن ريال مدريد يتفوق عليه في الألقاب الأوروبية، وفقا لدراسة أجراها مركز الأبحاث والتاريخ والإحصاء لكرة القدم الإسبانية.

وبحسب “إفي” فإن الدراسة حللت تطور أداء الفرق الإسبانية بين موسمي 2000-2001 و2019-2020 بعد وضع بعض المقاييس التي تؤثر على نتائج المباريات.

ومن بين متغيرات أخرى للتأهل، في دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، يمكن للفرق، وفقا لهذا المقياس، تحقيق ما يصل إلى تسع نقاط للانتصار وثلاث نقاط للتعادل.

ويتم تقييم النتائج في المسابقات الأوروبية والدوري وكأس الملك، لذلك فإنه لتحقيق مركز جيد، فإن عدد المباريات التي تم لعبها والانتصارات التي تحققت يؤثر بشكل كبير، بالإضافة إلى الألقاب التي تم الحصول عليها.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 3465 نقطة، يليه ريال مدريد (3347) ثم أتلتيكو مدريد (2149)، وهو الثالث على الرغم من حقيقة أنه لعب أكثر من موسم في دوري الدرجة الثانية خلال تلك الفترة.

ويليها على الترتيب ضمن العشرة الأوائل، كل من: فالنسيا (2139)، وإشبيلية (1992)، وفياريال (1648)، وأثلتيك بلباو (1405)، وديبورتيفو لاكورونيا (1395)، وسيلتا فيغو (1164)، وإسبانيول (1144).

وتحدد الدراسة أيضا التصنيف حسب المسابقات، وفي الليغا يعتبر أفضل ثلاثة هم برشلونة وريال مدريد وفالنسيا بهذا الترتيب، وفي كأس الملك برشلونة ثم إشبيلية ثم ريال مدريد.

أما بالنسبة لدوري أبطال أوروبا، فالأفضل هو ريال مدريد، متقدماً على برشلونة وأتلتيكو مدريد، الثاني والثالث على الترتيب، بينما يتصدر برشلونة الترتيب من حيث إجمالي عدد الألقاب التي توج بها في كافة المنافسات، بواقع 34، متقدما على ريال مدريد (29).

ويليهما أتلتيكو مدريد وإشبيلية بعشرة لكل منهما، ثم فالنسيا (6)، و ديبورتيفو لا كورونيا (4).

أخبار ذات صلة

جمهورها راسمالها..الجماهير الرجاوية تساند فريقها ماديا

خريبكة: عداء يقطع مسافة 200 كلم جريا للتحسيس بأهمية التلقيح ضد كورونا

جولات جهوية وإقليمية لأطر الإدارة التقنية الوطنية لتشجيع التكوين والعمل القاعدي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@