8 ماي 2024

بحضور ألمع النجوم المغاربة.. تكريم المخرج حميد زيان بمشرع بلقصيري

بحضور ألمع النجوم المغاربة.. تكريم المخرج حميد زيان بمشرع بلقصيري

كرّم، مهرجان “سينما المرأة والطفل” بمدينة بلقصيري يوم أمس الأحد، الممثل والمخرج المغربي حميد زيان الذي عرفه الجمهور في المسرح والتلفزة ثم السينما، حيث حظيت أعماله باهتمام كبير من طرف الجمهور تمثيلا وإخراجاً كان آخرها السلسلة الدرامية الشياطين لا تتوب الذي تم عرضه خلال شهر رمضان.

وقام، مدير المهرجان حميد بوغالم بتسليم درع التكريم للمخرج حميد زيان باعتباره واحداً من الوجوه البارزة في الساحة الفنية المغربية، حيث دخل عالم الإخراج، بعد أن راكم تجربة كبيرة في التمثيل.

وألقى، بالمناسبة كل من المخرج إدريس الروخ وعبد الإله الجوهري كلمة حول حميد زيان، والتي أشادت بالمسار الفني والمهني الممتاز للمُكرّم وإخلاصهِ في كل الأعمال التي شارك فيها.

وفي حوارٍ خصّ به جريدة “المغربي اليوم” نوّه الممثل والمخرج المغربي حميد زيان بمجهودات إدارة مهرجان سينما المرأة والطفل، وأشار أن هذا الحدث السينمائي البارز كان مناسبة لملاقاة جمهور مدينة بلقصيري لأول مرة، وتجديد الصلة مع مجموعة من الفنانين المغاربة.

جدير بالذكر، أن مهرجان سينما المرأة والطفل تُشرف على تنظيمه مؤسسة بناصا للتنمية والثقافة، وهو منصة للحوار، والتحسيس وتوعية الجمهور، وفرصة للمخرجين، والنشطاء، والمدافعين عن حقوق المرأة والطفل للتجمع، وتبادل الأفكار، والتعاون من أجل تعزيز التغيير الاجتماعي.