8 يونيو 2024

بالصور.. السجن الفلاحي الرماني يحتفل بالذكرى الـ 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون

بالصور.. السجن الفلاحي الرماني يحتفل بالذكرى الـ 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون

احتَفل، اليوم الإثنين 29 أبريل الجاري، السجن الفلاحي الرماني إقليم الخميسات بالذكرى الـ 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بحضور شخصيات قضائية ومدنية وعسكرية.

وتميّز الحفل، بحضور رئيس المحكمة الإبتدائية بالرماني، ووكيل الملك لديها، ومدير السجن الفلاحي بالرماني، ومُمثلي السلطات المحلية، ورؤساء المصالح المدنية والعسكرية والخارجية، ورئيسة جماعة مرشوش، وفعّاليات أخرى.

وانطلق، برنامج حفل الذكرى التأسيسية، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وعزف النشيد الوطني المغربي، ثم تقديم استعراض لمهام مختلف الفُرق العاملة داخل المؤسسة السجنية ومنها فرقة التدخل، وفرقة إخماد الحريق، وفرقة الأمن والسلامة، وفرقة المصالح الإدارية، والطاقم الطبي.

وفي كلمةٍ له بالمناسبة، ذكر مصطفى جبلي مدير السجن الفلاحي الرماني أن هذه المناسبة السنوية التي حرصت المندوبية العامة على جعلها محطة لاستحضار تضحيات ومجهودات نساء ورجال إدارة السجون وفرصة متجددة للوقوف على ما تحقق من منجزات والتفكير في الآفاق المستقبلية التي من شأنها تكريس المزيد من المهنية والاحترافية في تدبير المؤسسات السجنية.

وأضاف، مدير المؤسسة السجنية؛ “لقد عرف تدبير الشأن السجني خلال السنوات الأخيرة تطوراً ملحوظاً يرجع الفضل فيه إلى انخراط الجميع مسؤولين وموظفين وأعوان في تنفيذ التوجهات الملكية السامية الرامية إلى توفير الأمن والانضباط بالمؤسسات السجنية والنهوض بها وصيانة حقوق السجناء والحفاظ على كرامتهم وتوفير ظروف ملائمة لتحقيق إدماج فعلي وتأهيل حقيقي لهم.

وفي إطار ثقافة الإعتراف قامت إدارة المؤسسة السجنية بتكريم أسرة المرحوم نجيم سعيد الموظف السابق بالسجن الفلاحي بالرماني، وتكريم أيوب الدياري مربي ممتاز بجائزة الموظف المُتميز برسم سنة 2023 – 2024، واختُتِم الحفل بقراءة الفاتحة على روح الموظفين الذين غادرو إلى دار البقاء.