الخميسات: ياسين الحاجي

تعيش، جماعة سيدي علال المصدر التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الخميسات، على وقع أشغال مكثفة لإعادة هيكلة وتقوية الشبكة الطرقية، و ذلك في سياق القفزة النوعية و التنمية الشاملة المتواصلة التي تشهدها الجماعة في عدد من الميادين سواء السياسية أو الإجتماعية أو الثقافية أو الإقتصادية أو الرياضية.
و عاين، الطاقم الصحفي لموقع “المغربي اليوم” المراحل المتقدمة التي بلغها مشروع إصلاح و تقوية المقطع الطرقي الذي يبلغ طوله 10 كيلومترات و الذي يربط عدة دواوير (آيت علي لعتارسة، ايت علي، ايت بنقسو، إخليعن، وصولا إلى مركز الجماعة في اتجاه مدينة الخميسات).
وتتوخى هذه المشاريع الطرقية تعزيز البنية التحتية بجماعة سيدي علال المصدر وتحسين مستوى الخدمات لمستعملي الطريق وتحقيق شروط السلامة الطرقية والإسهام في النهوض بالتنمية السوسيو اقتصادية، خاصة و أن هذا المقطع الطرقي سيفك العزلة عن الدواوير المجاورة و سيربطها بعدد من الجماعات الترابية (كالخزازنة، ومزورفة، وايت يدين، والخميسات).
جدير بالذكر أن هذا المشروع يتم تنفيذه بشراكة ما بين جماعة سيدي علال المصدر و وزارة الداخلية مديرية التجهيز و التخطيط و عمالة إقليم الخميسات.

أخبار ذات صلة

ضربة قوية لكابرانات الجزائر.. المغرب يحتل المرتبة الأولى مغاربياً فى مؤشر الديمقراطية العالمي

بوريطة: المغرب سيقف دائما إلى جانب المؤسسات الشرعية الليبية

فتح خط جوي مباشر يربط المغرب بأنطاليا التركية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@