8 يوليوز 2024

انطلاق عملية تسويق وبيع أضاحي العيد بالخميسات

انطلاق عملية تسويق وبيع أضاحي العيد بالخميسات

انطلقت، اليوم الإثنين العاشر من يونيو الجاري، عملية تسويق وبيع الأكباش على مستوى رحبة الأغنام بالسوق الأسبوعي الثلاثاء بمدينة الخميسات، وذلك طيلة أيام الأسبوع بمناسبة عيد الأضحى المبارك والذي يصادف هذه السنة يوم الإثنين 17 يونيو 2024.

وذكرت، المديرية الجهوية للفلاحة لجهة الرباط – سلا – القنيطرة في بلاغ لها أنه بلغ عدد رؤوس الأغنام والماعز المعدة للذبح بمناسبة عيد الأضحى بإقليم الخميسات حوالي 295374 رأساً، والتي تم ترقيمها إلى الآن من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وعلِمت، جريدة “المغربي اليوم” أن السلطات المحلية بمدينة الخميسات اتخذت مجموعة من التدابير اللازمة من أجل السهر على المراقبة اليومية برحبة الأغنام بسوق الثلاثاء، والالتزام بالشروط المعمول بها والمنظمة لبيع أكباش العيد، وذلك بهدف ضمان السير العادي لعملية التسويق.

وتختلف، أسعار الأضاحي حسب السلالة والجنس ونوعية التسمين وأصل الحيوان وكذلك مكان البيع، وحسب العرض والطلب، وهي معايير تجعل العرض متنوعاً حسب القدرات الشرائية للمواطنين.

جدير بالذكر أنه ما يميز هذه السنة هو الأسعار المرتفعة لأضحية العيد التي تواصل تحليقها عاليا في الأسواق التي لا حديث فيها إلا عن الغلاء وارتفاع الأسعار غير المسبوق في معظم مناطق وأقاليم المملكة مما يشكل ضغطاً مضاعفاً على الأسر.