8 يونيو 2024

انتخاب مكتب مسير جديد للمركز الجهوي للنساء في وضعية صعبة بالخميسات

انتخاب مكتب مسير جديد للمركز الجهوي للنساء في وضعية صعبة بالخميسات

تم، يوم أمس الإثنين 27 ماي الجاري، انتخاب رئيسة جديدة للجمعية القائمة على تدبير وتسيير المركز الجهوي للنساء في وضعية صعبة الواقع بجماعة آيت أوريبل إقليم الخميسات، كما تم تشكيل باقي أعضاء المكتب المسير بعد انتظار طويل ومخاض عسير.

وانعقد، الجمع العام، بالمركز الجهوي للنساء في وضعية صعبة، وذلك بحضور رئيس دائرة الخميسات، وقائد قيادة آيت أوريبل، والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني، ومجموعة من فعّاليات المجتمع المدني الذين يمثلون مختلف مناطق الإقليم.

وأفرز، الجمع العام، عن انتخاب جليلة مومن رئيسة للجمعية التي تشرف على تسيير المركز وهي أستاذة جامعية سابقاً ورئيسة لدار الطالبة، وانتخاب أيضاً ماجدولين العالمي نائبتها وهي بالمناسبة مديرة لمركز الإنصات للنساء والأطفال ضحايا العنف، وعضوة بخلية العنف ضد النساء بابتدائية الخميسات، ولها تجربة طويلة في مجال النهوض بأوضاع المرأة والطفل، وتم تكريمها من قبل من طرف وكيل الملك بابتدائية الخميسات على تفانيها في العمل بهذا المجال.

وتضمن، المكتب المسير في مجمله أحد عشر عضواً يمثلون مختلف مناطق الإقليم والقطاعات المعنية وهم كالتالي؛ جليلة مومن رئيسة، ماجدولين العالمي نائبة الرئيسة، نزهة السعيدي أمينة المال، خاديجة السيهي الكاتب العام، سلمى مونير نائبة الكاتب العام، عبداللطيف كيرامي حورية البشيري عائشة صلاحي لمياء بنسعيد احبشان عزيزة عائشة موموش مستشارون.

هذا وتحرص، السلطات الإقليمية بالخميسات تحت إشراف مباشر لرئيس قسم الشؤون الداخلية أشد الحرص على أن يحظى المركز الجهوي للنساء بإنطلاقة ناجحة، كما أن عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح انكب على هذا الملف بشكل شخصي وأعطاه إهتماماً بالغاً حتى يخرج للوجود ويفتح أبوابه في وجهة الفئات المستهدفة، كما حرص عامل الإقليم على دعم المركز كرئيسٍ للجنة الإقليمية للتنمية البشرية من خلال رصد غلاف مالي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

جدير بالذكر، أن المندوب الإقليمي للتعاون الوطني سيعقد اجتماعه مع المكتب المسير الجديد للمركز الجهوي للنساء من أجل التأطير وشرح الإختصاصات التي يعنى بها المركز حتى يفتح أبوابه للإستقبال قريباً.