29 ماي 2024

المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بالخميسات في زيارة لمراكز التكوين تخليداً للذكرى التأسيسية

المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بالخميسات في زيارة لمراكز التكوين تخليداً للذكرى التأسيسية

أشرف، اليوم الأربعاء 8 ماي الجاري، محمد الموساوي، المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بالخميسات، على زيارات تفقدية لمراكز التكوين، وذلك في سياق الاحتفاء بذكرى تأسيس التعاون الوطني، وهي مناسبة لإبراز الانخراط المتواصل والعمل الدؤوب لهذه المؤسسة في خدمة التنمية الاجتماعية.

وقام، المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بزيارةٍ إلى مركز “زمور 111” الواقع بساحة المسيرة بالخميسات برفقة أطر المندوبية نعيمة كمال وخديجة قاسمي، حيث تم الإطلاع على معرض لمنتوجات وإنجازات المستفيدات من المركز تخليداً للذكرى التأسيسية للتعاون الوطني.

وقدّمت، بالمناسبة ماجدولين العالمي مديرة المركز، شروحات وإحصائيات للمندوب الإقليمي والوفد المرافق له حول مختلف الخدمات التي يُقدّمها المركز، كما تم عرض شريط توضيحي حول مساهمة التعاون الوطني في تنزيل برامج واستراتيجيات تهم مختلف الشرائح الاجتماعية من بينها النساء.

ويُقدم، مركز “زمور 111” خدمة بناء القدرات والتمكين الاقتصادي للمرأة، وذلك من أجل تعزيز وتسهيل اندماجها، كما يُوفر تكوينات في مجموعة من الشعب منها تعلم آلة الخياطة الاحترافية الخاصة بالشركات، وشعبة الفصالة والخياطة العصرية والتقليدية، إضافة إلى مركزٍ للانصات وتوجيه النساء والأطفال ضحايا العنف، ودروس في محاربة الأمية.

وتم اختتام، الزيارة بتوزيع مجموعة من الشواهد والديبلومات لفائدة مستفيدات مركز التكوين بعد إنهاء مسارهن التكويني بنجاح.