المسرح الطلائعي يفقد أحد أعمدته الفنان صالح العسري في ذمة الله

المسرح الطلائعي يفقد أحد أعمدته الفنان صالح العسري في ذمة الله

نشرت الصفحة الرسمية لفرقة المسرح الطلائعي بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تدوينة تنعي فيها الفنان المسرحي صالح العسري والذي يعد من أحد مؤسيسها.

وأكدت الفرقة خبر الوفاة الذي تداوله العديد من المسرحيين عبر تدويناتهم :”افتقد المسرح الطلائعي قبل قليل الأب الروحي واحد من أكبر رواد المسرح المغربي والمسرح الطلائعي الكبير السيد صالح العسري بعد أن سلم روحه لبارئها البقاء لله فلترقد روحك الطاهرة أيها العظيم في سلام
رحم الله الفقيد وألهم أهله الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل وأسكنه فسيح الجنان مع الشهداء والصالحين
إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكتب المخرج المسرحي بوسرحان الزيتوني معلقا على الخبر :”غادرنا الى دار البقاء الفنان المسرحي الممثل والمخرج صالح العسري . ويعد المرحوم واحدا من الرعيل المؤسس لمسرح الهواة بالدار البيضاء …
من المسرحيات التي شارك فيها معي ممثلا مسرحية لعب الدراري سنة 1993 مسرحية الحقيبة 1994 ومسرحية يوليوس قيصر 2009. رحمك الله ايها الفنان الطيب… وكل العزاء لاهله ولاصدقائه …”.

ومن جانبه نشر المخرج المسرحي اسماعيل بوقاسم نيابة عن فرقته المسرحية فضاء القرية للإبداع تدوينة يرثي فيها الفقيد ويرسم لنا مساره الحافل بالانجازات بمعية رفاق دربه : “صالح العسري: فنان ارتبط اسمه بفن الخشبة عبر مسار فني حافل بالعطاء والتألق في مجالات التشخيص والإخراج المسرحي، وقد اشتغل مع الكثير من رواد المسرح المغربي والمبدعين من أبناء جيله أمثال (ابراهيم وردة – عبد الكريم برشيد- نشيخ ابراهيم – محمد قاوتي – محمد الطبعي – بوشعيب الرياجي ، بوسرحان الزيتوني وآخرون… ). شارك في الكثير من التظاهرات المسرحية الوطنية والمغاربية والعربية. له عدة منجزات في الإخراج المسرحي. وقد حاز على جائزة أحسن ممثل في المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمدينة الصويرة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *