7 يوليوز 2024

المخرج المسرحي الشاب علي الخراز يستعد لتقديم عمله “زمن الأخطاء”

المخرج المسرحي الشاب علي الخراز يستعد لتقديم عمله “زمن الأخطاء”

 

 

 

يستعد المخرج المغربي الشاب علي الخراز لتقديم عمله “زمن الأخطاء”، يوم السبت المقبل، بمسرح سيدي بليوط بالدار البيضاء في تجربة تعكس تعلق هذا المخرج والفنان الشاب الذي شارك في عدد من الأعمال التلفزية والسينمائية والمسرحية.

وقال علي الخراز بالمناسبة في تصريح خص به “المغربي اليوم”، “بالنسبة لي تجربة مثمرة في مسيرتي المهنية كمخرج شاب حاولت من خلالها وضع كل ما تلقيته خلال تكويني بسلك الإجازة المهنية: مهن المسرح والدراما، وذلك بتأليف وإخراج عمل يتناول موضوع الفكر النسوي”.

وأضاف المخرج الشاب “باعتباري مخرجا شابا خريج تخصص علم النفس مع التجربة المكتسبة في مسلك الإجازة المهنية لمهن المسرح والدراما، عملت على استخدام المسرح كوسيلة فعالة لاستكشاف قضايا اجتماعية معقدة، بحيث استفدت من تفاعل مكتسباتي في مجال السيكولوجيا مع الفن المسرحي، الشيء الذي أتاح لي توجيه الممثلين بشكل أكثر فهما للشخصيات”.

وحول ملخص مسرحية زمن الأخطاء فهي تأتي وفق مخرجها “في خضم التطورات التي شهدها العالم على مستوى التكنولوجيا وهيمنة الفضاءات السيبرانية، ظهرت العديد من التغيرات على مستوى أفكار الأفراد الشيء الذي ساهم في بروز العديد من المشاكل الإجتماعية والأسرية على وجه الخصوص”

وجاء ضمن الملخص “في مسرحية زمن الأخطاء نجد شخصية دنيا، زوجة شابة تعيش حياة زوجية يسودها الحب والإحترام رفقة زوجها الشاب محسن. مع مرور الأيام ستتأثر دنيا بالفكر النسوي مما سيخلق جو من المشاحنات داخل بيت الزوجية، الشيء الذي سيقلب تلك الحياة الجميلة إلى جحيم”.

وجاء ضمنه كذلك، “سيحصل فتور داخل العلاقة الزوجية مما سيدفع بالزوج الى الهروب الى عالم الليل والحانات، بحيث سيلتقي هناك بشخصية عمري وهو إنسان خارج لتوه من السجن. بحيث سيلتقيان بإحدى الحانات وسيتقاسمان همومهما، وهنا ستبدأ العديد من التطورات على مستوى القصة بخصوص الشخصيات الثلاثة”.

ويتشكل فريق عمل المسرحية من “تأليف وإخراج: علي الخراز، تشخيص: هند قوبي صلاح الدين مجود، أيوب الطرنباطي، عبد الرحمان الخراز، الإدارة الفنية: عمر زاهد، سينوغرافيا: أسماء هموش، الإضاءة: أنس البلالي الملابس: هجر التباع، تصميم الملصق : مصطفى الصابري، التعليق الصوتي: عبد الرحمان الشركي.