6 فبراير 2023

المجلس الجماعي لزحيلكة إقليم الخميسات يصادق بالإجماع على فائض الميزانية

المجلس الجماعي لزحيلكة إقليم الخميسات يصادق بالإجماع على فائض الميزانية

تفاصيل دورة فبراير لجماعة الزحيلكة إقليم الخميسات

صادق، اليوم الإثنين السادس من فبراير الجاري، المجلس الجماعي لزحيلكة بإقليم الخميسات خلال أشغال دورته العادية، بالإجماع على برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2022، بالإضافة إلى مجموعة من النقاط المهمة و المدرجة ضمن جدول الأعمال.

و ترأس، أشغال الجلسة شاكيري عبد الباقي رئيس جماعة زحيلكة، وبحضور قائد القيادة، و أعضاء المجلس، و أطر و موظفي الجماعة، و شهد جدول أعمال الدورة المصادقة على أربعة نقاط تخُص برمجة الفائض، و استكمال اللجان الدائمة.

و انطلقت، أشغال الجلسة بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس شاكيري عبد الباقي، الذي رحب في معرض كلمته بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة، و أشار أن أشغال الدورة تأتي عملا بمقتضيات المادة 35 من القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات.

و قدّم، رئيس المجلس الجماعي تقريراً إخبارياً حول أنشطة رئاسة المجلس، تلا ذلك المصادقة على برمجة فائض ميزانية سنة 2022، و المصادقة على تحويل اعتمادات التجهيز 2023، استكمال انتخاب اللجان الدائمة بالمجلس الجماعي للزحيلكة.

و تم برمجمة فائض الميزانية المقدر ب 186 مليون سنتيم لشراء شاحنة و آلات كبرى للأشغال العمومية لفائدة الجماعة، كما تمت برمجة فائض آخر المقدر ب 2 مليون و 75 ألف ستنيم من أجل حفر الآبار و إحداث قنوات المياه و فتح المسالك القروية و بناء أسوار المقابر.

و يسعى، المجلس الجماعي للزحيلة خلال ولايته الجديدة برئاسة شاكيري عبد الباقي إلى خلق قفزة نوعية و تنمية شاملة متواصلة على مستوى الجماعة في عدد من الميادين سواء البنيات التحتية أو الإجتماعية أو الثقافية أو الإقتصادية، و ذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى النهوض بالعالم القروي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *