“الله يا سودان” جديد فرقة مختار غينيا وكناوة صول

“الله يا سودان” جديد فرقة مختار غينيا وكناوة صول

أصدرت فرقة مختار غينيا وكناوة صول أغنية “الله يا سودان” على منصة اليوتيوب بعد توقيعها عقد تعاون مع شركة ” يونيفرسال ميوزيك مينا”.

وطرحت الفرقة أغنية  “الله يا سودان “بالإضافة إلى نسختين مُختلفتين منها على طريقة الريمكس، وتعد الأغنية من التراث الكناوي الذي يتغنى بحكايات العبيد ومعاناتهم بعد اجتثانهم من أرضهم الأم  وجلبهم عبر السفن ليشتغلوا كعبيد في القصور والضيعات الفلاحية وتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب في مدينة “الصويرة” والتي تعتبر معقل موسيقى كناوة

يذكر أن المعلم مختار غينيا هو نجل المعلم الكبير بوبكر، وهو شقيق الراحل محمود وحفيد الراحل الكناوي با مسعود، يعتبر شخصية أيقونية لموسيقى كناوة، حيث يجري فن “التكناويت” في دم المعلم مختار غينيا. فخور بأصوله ومدرك لأهمية التراث الذي يعتبر حاميا له، أنشأ فرقته قبل بضع سنوات وهو الآن يؤدي فنه في جميع أنحاء العالم. وقد قام المعلم مختار غينيا بإحياء الحفل الموسيقي لأخيه الراحل المعلم محمود وكذلك لأحد أعلام إفريقيا الموسيقيين، المرحوم دودو ندياي روز، رفقة أبناء هذين “المعلمين” الفقيدين الكبار. وقد قدم المعلم مختار في دورة2018، مشروعه الجديد “مختار غينيا وتجربة كناوة أفريقيا”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *