تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة، يوما دراسيا حول موضوع : ˝مناهضة العنف ضد النساء بين تفعيل الالتزامات الوطنية والدولية في مجال حقوق الإنسان وآليات التنسيق الترابي̋ وذلك يوم 20 أكتوبر 2017 بفندق إميليو موريتي بالعيون.
ويهدف هذا اللقاء، الذي ستساهم في أشغاله مختلف الهيئات المدنية المتخصصة والفاعلين المؤسساتيين وكذا آليات الديموقراطية التشاركية على صعيد الجماعات الترابية والجهة، إلى تقوية قدرات الفاعلين المحليين في مجال تعزيز حماية حقوق النساء ووضع بنيات الاستقبال الاجتماعية ذات الصلة، كما يروم التنسيق بين مختلف المتدخلين من أجل تبسيط المساطر الإدارية والقضائية.
و سيتناول اللقاء محاور تهم الإطار القانوني الوطني والدولي لمناهضة العنف ضد النساء، ودور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في مجال مناهضة التمييز المبني على الجنس بالإضافة إلى دور الفاعلين المحليين في تعزيز حماية الحقوق الإنسانية النسائية لضحايا العنف، كما سيتم خلال اليوم الدراسي، وضع تشخيص تشاركي لوضعية النساء ضحايا العنف بجهة العيون السمارة.
يذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وفقا للاختصاصات الموكولة له، قد جعل موضوع المساواة ومناهضة التمييز المبني على الجنس ضمن أولوياته، نظرا لأهميته البالغة في البناء الديمقراطي للمغرب والوفاء بالتزاماته الدولية في المجال، وإعمالا للمقتضيات الدستورية ذات الصلة.

أخبار ذات صلة

الأميرة للا مريم تستقبل رئيسة “مركز كينيدي” ورئيسة لجنته الدولية

بشرى بيبانو تُشارك في الحركة الرياضية التضامنية TREK4GOOD من أجل مساعدة 100 شابة

“التنمر الإلكتروني”… حكايات نساء مغربيات عن الوجه الآخر لمنصات التواصل الاجتماعي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@