28 فبراير 2023

القيادة العامة لمنظمة الكشاف الشعبي تنظم اللقاء الدراسي الكشفي الوطني لمناديب فروع المنظمة

القيادة العامة لمنظمة الكشاف الشعبي تنظم  اللقاء الدراسي الكشفي الوطني لمناديب فروع المنظمة

تنفيذا لمقررات القيادة العامة لمنظمة الكشاف الشعبي والخاصة بالبرنامج السنوي للأنشطة الكشفية والتربوية الإشعاعية والاجتماعية الوطنية منها والدولية، وبمناسبة انطلاق الموسم الكشفي الجديد والمدرج  ضمن البرنامج الوطني الكشفي للمنظمة، والذي يتماشى مع التوجهات الكبرى للرابطة المغربية الكشفية .
ستنظم القيادة العامة لمنظمة الكشاف الشعبي لقاء دراسي وطني لمناديب الفروع و الأقاليم المنضوية تحت لوائيها ، ايام 10 و 11و12 بمركز الإستقبال مراكش  تحت شعار : الكشفية دعامة أساسية في التنمية .

 وقد وضعت القيادة العامة برنامجا خاصا لهذا اللقاء الدراسي حيث سيشتغل مناديب الفروع خلال ايام هذا اللقاء على العديد من العروض النظرية والورشات والجلسات التطبيقية التي سيساهم في تأطيرها قادة المنظمة كل حسب اختصاصه لتجديد المفاهيم و توحيدها و الاطلاع على المستجدات في مجالات الحكامة التدبيرية  و التمكن من مبادئ التدبير الإداري ، خصوصا البوابة الإلكترونية للوزارة وكذا وضع برنامج عمل لأنشطة المشتركة بين القيادة العامة لمنظمة الكشاف الشعبي وباقي مندوبياتها .

وسيكون هذا اللقاء الدراسي مناسبة للمناديب لتلقي عروض تتعلق بحل المشكلات واتخاذ القرارات و تعميق الاطلاع على مبادئ واسس التخطيط والتدبير الإداري ، وكذا الخروج بالعديد من القرارات والتوصيات التي من شأنها المساهمة في تجويد عمل منظمة على الصعيد الوطني وضمان استمراريتها .

هذا اللقاء سيعرف مشاركة جل المندوبيات ، باعتبارها الركيزة الأساسية للمنظمة ، و العمل على المزيد من الجهد والعطاء من أجل الاسهام في تنمية الطفولة والشباب للاستفادة من قدراتهم البدنية والعقلية والاجتماعية والروحية لجعلهم مواطنين صالحين ومسؤولين في مجتمعاتهم ، وذلك عبر البرنامج الكشفية الموجهة لهم.

 كما أن القيادة العامة لمنظمة و انطلاقا من البرامج الكبرى التي تبناتها ضمن استراتيجية محكمة، ستعمل على مواكبة المستجدات والتحولات المجتمعية في ضوء الرهانات المطروحة، و التي وضعت ضمن برنامجها الجانب التكويني و المهتم بالعنصر البشري كرافعة اساسية للتنمية .

كما يهدف هذا اللقاء الدراسي   بالأساس إلى تقوية وتأهيل القيادات الكشفية المسؤولة داخل المندوبيات للنهوض بقدراتها والارتقاء بمستوى المنتسبين والفاعلين التربويين بالمنظمة، وكذلك إلى مواكبة الدينامية الجمعوية التي تعرفها بلادنا وتمكين المشاركين من اكتساب معارف و خبرات تساهم في تحسين أدائهم و الرفع من ثقافة الجودة و التميز في العمل الكشفي و تطور الحكامة وطرق التدبير في المجالات الإدارية لديهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *