كشف الاعلامي العربي رياض في تدوينة عبر صفحته الرسمية بالفايسبوك عن اقتراب موعد صدور الجزء الثاني من كتاب ” عندما حلقت في سماء ناس الغيوان ” للفنان سعيد محافظ .

وعبر الاعلامي رياض عن فرحته بهذا الاصدار الجديد الذي سينضاف إلى رييرتوار الكتب والدراسات التي تعنى بتوثيق تجربة المجموعات الغنائية مبرزا أنه تكلف بوضع التقديم للجزء الثاني الذي هو في طور اللمسات الأخيرة للصدور بعدما قام في وقت سابق بكتابة التقديم للجزء الأول .

وأضاف رياض في تدوينه: أعجبني في الكتاب كونه يوثق بشكل عفوي وبريء لجزء من مسار الفرقة الرائدة ناس الغيوان ، حيث تنقلنا عين سعيد وهوصغير السن إلى مختلف المحطات التي أسعفته ظروفه لأن يحضرها مع المجموعة وتنقل لنا جانبا من المجد الذي لم توثقه كاميرات التلفزة ، ويسرد لنا تفاصيل الكواليس داخل المسارح وكواليس الطريق التي رافق من خلالها الغيوان إلى عدد من السهرات والحفلات في مختلف ربوع المملكة ، يقف الكتاب على العديد من الطرائف والكثير من المواقف التي صادفت المجموعة وكذا طبيعة أفراد الفرقة والمزاجية التي يتسمون بها .. لذلك فهذا الكتاب ليس كباقي ما كتب عن الفرقة لأن عماده إحساس طفل عفوي كل غرضه أن يكون قريبا من معشوقته ليس إلا…”

وختم تدوينته : “سررت أكثر عندما علمت أن عددا من الجمعيات طلبت أن تنظم حفلات توقيع للكتاب وهي مشكورة على ذلك ، لأننا نعيش في هذا البلد أزمة توثيق حقيقية .. هنيئا لصديقنا الفنان سعيد محافظ وشكرا لتلك الجمعيات الغيورة على فننا الوطني “.

أخبار ذات صلة

فاطمة خير : وضعية الفنان المغربي لا زالت تعيش الهشاشة والضعف

عودة مهرجان “WeCasablanca ” في حلة جديدة ببرنامج فني غني ومتنوع

على نغمات الموسيقى الأندلسية وطرب الملحون مهرجان مقامات يدشن دورته 11

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@