عبد المجيد رشيدي

يقدم الفنان التشكيلي المغربي هشام الهشري، مجموعة جديدة من أعماله الفنية ضمن معرض تشكيلي وهو أول معرض له يستضيفه رواق الفنون Médina Héritage Marrakech، وسيفتتح المعرض أبوابه للزوار ابتداء من 17 يناير 2023 ليتواصل إلى غاية 31 من نفس الشهر .

وفي تقديمه لهذا المعرض أوضح الفنان التشكيلي هشام الهشري، أن هذا المعرض جاء بعد رحلة من البحث دامت لأكثر من 20 سنة، كما يندرج (المعرض) في إطار مواصلة التزامه بالفن التشكيلي الأصيل، وأعماله لا تعبر فقط عن الكلمات ومعانيها بل تتجاوز ذلك لتعبر عن الحب والحياة .

وأوضح الفنان هشام الهشري، أن أعماله المعروضة مستوحاة من عدة مدارس فنية وهي أعمال واقعية تحمل ألوان الطيف البديعة، حيث تم التركيز في مجموعة من اللوحات  على المدرسة السيريالية التي تعطي للوحة أبعادا جمالية ورؤى فنية بدلالات أعمق تتيح للمتلقي فرصة الإبحار بخياله في هذه الأعمال الرائعة .

وتمثل اللوحات المعروضة بالنسبة إلى الفنان هشام، مدرسة فنية متكاملة، كما تعتبر انطلاقة لفكرة المعرض بهدف إغناء الساحة الفنية المغربية بكل ما هو جديد .

وأضاف هشام الهشري قائلا: “أعتقد أن الفن وسيلة لفتح الحوار، ويسرني أن تتمكن أعمالي الفنية من تجاوز الحدود التي نضعها بأنفسنا فيما بيننا سواء كانت مادية أوثقافية أولغوية.

ويطرح الفنان الهشري، في معرضه الفردي هذا، أسلوب رسم جديد حاول من خلاله تجزئة مسار الأفكار المتضمنة للعديد من الرسائل الفنية بتقنيات التعبير الجميل، وهو ما يجعل المتفرج يتساءل عن طريقة تفكيره وعن مدى تأثره بأفكار إيجابية.

الجدير بالذكر، أن الفنان التشكيلي هشام الهشري، من مواليد سنة 1983، هو فنان عصامي شارك في مجموعة من المعارض الجماعية الوطنية حاز خلالها على مجموعة من الجوائز والشواهد التقديرية .

أخبار ذات صلة

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحومة الفنانة القديرة خديجة أسد

المسرحي عبد المجيد فنيش يرثي الراحلة خديجة أسد

الفنانة خديجة أسد إلى رحمة الله

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@