19 مارس 2024

العيون.. تدشين المستشفى الميداني الخاص بالمصابين بفيروس كورونا المستجد

العيون.. تدشين المستشفى الميداني الخاص بالمصابين بفيروس كورونا المستجد

تم اليوم الخميس بالعيون تدشين مستشفى ميداني خاص لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19) .
ويندرج انشاء هذا المستشفى الذي تصل طاقته الاستيعابية الى 128 سريرا، في إطار المجهودات المتواصلة لمواجهة التطورات التي تعرفها الوضعية الوبائية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد، على المستوى الوطني عموما  وبجهة العيون الساقية الحمراء على وجه الخصوص .
وأبرز المدير الجهوي للصحة بالعيون السيد عالي الهواري، ان هذه البنية الاستشفائية التي تم تشييدها بمحاذات المستشفى الجهوي مولاي الحسن بالمهدي، تتوفر على أحدث التجهيزات والمعدات الطبية، والبيو- طبية، من بينها مولد الأوكسيجين، والتي تطلب اقتناؤها 32 مليون درهم.
وأضاف ان هذا المستشفى يضم 16 سريرا مخصص لحالات العناية المركزة، ويمكن ان تصل الى 32 سريرا إذا دعت الضرورة لذلك، مشيرا الى هذه التجهيزات ستمكن الأطباء والممرضين للقيام بمهامهم في أحسن الظروف.
ودعا السيد الهواري ساكنة الجهة الى الانخراط في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، والى احترام الإجراءات وتدابير الوقاية الصحية المعمول بها .
وسيشرف على المصابين ب(كوفيد-19) بهذه البنية الاستشفائية، 30 طبيبا من بينهم 4 اختصاصيين في التخدير والانعاش، و52 ممرضا.
جرى حفل تدشين هذا المستشفى بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد عبد السلام بكرات، ورئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *