يستعد الروائي المغربي طارق البكاري إلى إصدار آخر أعماله الروائية تحت عنوان “روائح ديهيا” عن دار النشر دار الآداب.

وكتب البكاري تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك يزف فيها خبر إصداره الجديد، جاء فيها : “جمَعتْني بروائح ديهيا علاقة عاطفية خاصة، فقد كتبتْ في ظروف خاصة، وكنتُ لا أقربُها إلا في حالات الصفاء، لذلك كبتُها بانتشاء كبير، وقرأتها بعد ذلك عشر مرات -ربما أكثر- بانتشاء أكبر، وفي كل مرة كنتُ أعود إليها أجدني مسكونًا بها”.

وأضاف البكاري في تدوينته : “ويسرني اليوم أن أضع بين أيدي قرائي جدائل نجمة وعبقَ ديهيا وأنا على يقين من أن الرواية حين تسكنُ روحَ صاحبها وتتملَّكُ قلبهُ فإنها تجدُ بيسر طريقها إلى قلب القارئ”.

يذكر أن طارق البكاري يعتبر من الروائيين المغاربة الذين بصموا على تجربة جديدة في الكتابة قوامها لغة شاعرية وأسلوب متميز صالحت الكثير من القراء مع المتن الروائي المغربي، وقد توج في 2016 بجائزة المغرب للكتاب عن روايته «نوميديا»، التي اختيرت في السنة نفسها ضمن القائمة القصيرة لجائزة “البوكر”.

واشتهر الروائي طارق البكاري بطرحه للكثير من الأسئلة حول الإشكالية والهوية في المغرب والعالم العربي عموما، وهو ما حدث أيضا في روايته الأخيرة “القاتل الأشقر” التي صدرت مؤخرا عن دار الآداب، وهي ثالث أعماله بعد “نوميديا” و”مرايا الجنرال”.

أخبار ذات صلة

رسميا… ليونيل ميسي لن يجدد عقده مع برشلونة

محامي الرباط في قضية “بيغاسوس”.. “فوربيدن ستوريز” ومنظمة العفو الدولية لم تستطيعا تقديم أي دليل على اتهاماتهما ضد المغرب

وزارة الصحة تدعو المصابين بالحساسية والمرضعات والحوامل ابتداء من الشهر الرابع الى الاستفادة من التلقيح ضد كوفيد 19

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@