10 ماي 2024

الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للأشجار

الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للأشجار

انطلقت بمدينة مراكش اليوم الجمعة 12 أبريل إلى 15 أبريل 2024 ، الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للأشجار، بمتحف محمد السادس لحضارة المياه ، بحضور خبراء دوليين، ونشطاء بيئيين، وممثلي المنظمات غير الحكومية، والسلطات المحلية، لمناقشة أهمية الأشجار والغابات في الحفاظ على المياه والتنوع البيولوجي.

ويشكل هذا المنتدى كما جاء البلاغ الصحفي الذي توصلت فاص تيفي به ، الذي ينظمه كل من جمعية الأشجار والعلوم والتقاليد، ومؤسسة ابن رشد، وجمعية ابن البيطار، بدعم من جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة القاضي عياض بمراكش، فرصة سانحة لتبادل المعرفة وتبادل الخبرات ومناقشة الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات البيئية التي نواجهها.

يهدف هذا المنتدى إلى خلق فضاء للحوار والتعاون، حيث يمكن للمشاركين تبادل معارفهم وأفكارهم ومشاريعهم من أجل مستقبل أكثر استدامة.

ويسلط الضوء موضوع هذا العام “تربية غابة – زراعة المياه ” على الدور الأساسي للأشجار في جذب المياه والحفاظ عليها وتنظيمها على نطاق عالمي. كما ستتاح للمشاركين الفرصة لاستكشاف الأبعاد المتعددة لهذه العلاقة الحيوية بين الأشجار والغابات والمياه والحياة على الأرض.

ويتضمن برنامج هذا المنتدى تنظيم محاضرات، وموائد مستديرة، وعروض أفلام، ومعارض ونزهات، مما يوفر للمشاركين فرصة فريدة لمعرفة المزيد عن أحدث التطورات في مجال الحفاظ على الأشجار والغابات وإدارة المياه وحماية التنوع البيولوجي.