الدار البيضاء المدينة العائمة التي تتنفس تحت الماء

الدار البيضاء المدينة العائمة التي تتنفس تحت الماء

عرت الأمطار القوية التي شهدتها مدينة الدار البيضاء لساعات متتالية أمس الثلاثاء عن هشاشة البنية التحتية، حيث تحولت العديد من شوارع العاصمة الاقتصادية إلى برك مائية حالت دون حركة العديد من السيارات ، بالإضافة إلى امتلاء قنوات الصرف الصحي عن آخرها وبلوعات مياه الأمطار بسبب قوة الأمطار الجارفة مما جعل المياه تنساب عبر الأزقة وتغمر أحياءسكنية في منظر ذكرنا بالمدينة العائمة بإيطاليا.

وتداول نشطاء الشبكات الاجتماعية فيديوهات وصور توثق للفضيحة داعين إلى محاسبة المسؤولين عن هذه المهزلة ، وتزامن تساقط الامطار مع المقابلة التي جمعت فريق الرجاء الرياضي مع نظيره تونغيت السنغالي برسم دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، حيث عبر جل المتتبعين للمباراة عن امتعاضهم من الوضعية الكارثية لأرضية الملعب وهو ما شكل عائقا أمام اللاعبين وساهم بشكل كبير في إقصاء فريق الرجاء، وخاصة أن مركب محمد الخامس كان قد شهد إصلاحات في وقت سابق بميزانية تقارب 22 مليار في إطار البرنامج التنموي للدار البيضاء 2015/2020.

ونشر الإعلامي “العربي رياض” صورة لتصريح سابق لمحمد الجواهري مدير شركة “كازا ايفينت” يؤكد فيه أن ملعب محمد الخامس هو الملعب الوحيد في افريقيا الذي يتوفر على تقنية التصفية الذاتية للماء المتواجد على عشب أرضية الملعب وتعمدنا أننا نحذب أرضية الملعب وذلك من أجل تسرب المياه نحو حواف الملعب على المجاري إذن أضمن لكم عدم تواجد ولو قطرة ماء على أرضية الملعب الجديد!!!!!!!!

وكتب الصحفي “يوسف الساكت” تدوينة عبر فيها عن سخطه :

مريض الخووووت واقاوم فيروس كورونا اللعين بصعوبة وعظامي كلهم مدكدكين، لكن مللي كتشوف هاد شلال د الصور والفيديوهات د الشوارع والطرق والقناطر والاوطَوروتات والملاعب الغارقين في شبر د الما…ونحن في 2121…كتكول اللهم المرض د الله، ولا المرض د البشر!!!!**كلشي غرق في رمشة عين.. والملايير د التجهيزات والصفقات العمومية.. وسنوات من المشاريع والتشييد والإصلاح والبناء مشات في جغيمة د الما..اربع ساعات من الأمطار كانت كافية باش تعرينا كاملين أمام العالم، وتأكد لينا للمرة الالف بأننا محزمين بالخلا، وشي كيبني في الخارج وشي كيهدم في الداخل، وهذا أسوأ ما يمكن أن يحدث لدولة!!!!

وأضاف : وفلكانوا فعلا شي انفصاليين ومرتزقة وصهاينة وخونة في هاد البلاد للي خاص كلنا نحاربوهم.. هما هاد الفاسدين والشفاوة وصحاب الهمووووز للي مخلينا حنا ملاهييين مع بوليساريو والجزائر والكركارات ومع حجيب #والدق_تم.. وهما خدامين على #الدق_هنا !!!!ولاد لحرام حتى غرقو لبوها شقف!!!

**فكيفاش اليوم يمكن نقنعو العالم بعدالة قضايانا الوطنية في الخارج، وحنا عندنا شي وحدين في الداخل ينتهزون جميع الفرص من أجل نهب المال العام والشفرة والفساد والريع والتلاعب بالصفقات العمومية التي تحولت إلى حصان طروادة للدخول إلى جنات الغنى الفاحش ونوادي أصحاب الملايير بأقل جهد ممكن!!!!

ومن جانبه نشر الصحفي المستقل “يوسف معضور غوزالي” تدوينة جاء فيها :

كشفت مياه الأمطار ما لم يكشف عنه المجلس الأعلى للحسابات ! مرفوقة بعدة صور


مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *