نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الدار البيضاء سطات، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات،اليوم الإثنين 05 أبريل 2021،لقاء جهوي بمناسبة إطلاق مشروع تفعيل التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية بالجهة.

ويندرج هذا المشروع في إطار خطة عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الدار البيضاء سطات 2020/2021 في مجال النهوض بثقافة حقوق الإنسان.

ويهدف هذا المشروع،حسب المنظمين،إلى المساهمة في النهوض بثقافة حقوق الإنسان ونشر قيم المواطنة المبنية على التسامح والمساواة والديمقراطية في أوساط الناشئة والعمل على جعل مؤسسات التربية والتعليم مجالا لكل أنواع التعبير والإبداع من أجل تنمية وترسيخ سلوك المواطنة.

وتطمح اللجنة من خلال هذا المشروع الهام، تفعيل أدوار أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية على المستوى الجهوي،وكذا تمكين منسقات ومنسقي أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان والتلاميذ والتلميذات من العدة المفاهيمية والبيداغوجية حول حقوق الإنسان والمواطنة والديمقراطية،بالإضافة إلى إنجاز مبادرات فردية وجماعية تساهم في تعزيز ثقافة الإنخراط في القضايا المجتمعية.

يشار إلى أن المشروع المذكور سيستهدف 16 منسقا ومنسقة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات،وتلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية التي سيشملها المشروع.

يذكر أن اللجنة الجهوية والأكاديمية الجهوية وقعتا بتاريخ 05 فبراير 2021 اتفاقية للشراكة والتعاون تتوخى النهوض بثقافة حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية.

أخبار ذات صلة

توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة

الابتزاز الجنسي.. عندما تحترق الضحية بناري الشعور بالذنب والعار

خاص… وفاة إبراهيم غالي زعيم انفصاليي “البوليساريو” بأحد المستشفيات الإسبانية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@