8 يونيو 2024

الخميسات.. مستشار جماعي يدعو الرئيس إلى عقد دوراتٍ تكوينية للأعضاء في مجال تدبير الشأن المحلي

الخميسات.. مستشار جماعي يدعو الرئيس إلى عقد دوراتٍ تكوينية للأعضاء في مجال تدبير الشأن المحلي

نائب الرئيس يدعو إلى ضرورة تكوين “الأعضاء”

دعا، زهير العلوي، النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي للخميسات، إلى تنظيم عدد من الدورات التكوينية، وذلك لتقوية قدرات أطر وأعضاء الجماعة، في مجال تدبير الشأن المحلي.

جاء هذا خلال أشغال الدورة العادية لشهر ماي، والمنعقِدة يوم أمس الثلاثاء، حيث طالب زهير العلوي من رئيس الجماعة “حسن ميسور” بضرورة تنظيم دورات تكوينية لفائدة أعضاء المجلس، خاصة وأن هناك اعتمادات مالية بالميزانية تُتِيح تنظيم لقاءات تكوينية لتقوية قدرات “الأعضاء” في مجال تدبير الشأن المحلي بشكلٍ يضمن الرُقي بالمجلس الجماعي وتطويره ليلعب دوره الحقيقي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وشدّد، النائب الثاني، على ضرورة عقد دورات تكوينية وفق الاختصاصات الأساسية للمجلس الجماعي ومجالات تدخله، لإتاحة الفرصة إلى “الأعضاء” لمُمارسة هذه الاختصاصات بشكل فعّال وناجع يُحقق انخراطهم في الحكامة المحلية.

جدير بالذكر أن هذه مبادرة “الوَجِيهَة” جاءت خلال الجلسة الأولى من دورة ماي، والتي كشفت عن جهل بعض المستشارين للقانون التنظيمي للجماعات 14 – 113 وأيضا للقانون الداخلي للمجلس الجماعي للخميسات، وهو ما يستوجب معه التعجيل بتنظيم دورات لشرح اختصاصات المجلس وصلاحيات الرئيس.