8 يونيو 2024

الخميسات.. مدرسة ابن بطوطة تحتضن النسخة 2 من مسابقة التميز وأولمبياد الرياضيات

الخميسات.. مدرسة ابن بطوطة تحتضن النسخة 2 من مسابقة التميز وأولمبياد الرياضيات

تفعيلا لمقتضيات خارطة طريق إصلاح منظومة التربية والتكوين 2022/2026، خاصة المحور المتعلق بالتلميذ والارتقاء بتكوينه واستثمار طاقاته، وتنزيلا لمضامين القانون الإطار 17/51 للتربية والتكوين، وتعزيزا لشعار : “من أجل مدرسة ذات جودة”، وفي سياق أجرأة مخطط العمل السنوي الإقليمي، احتضنت مدرسة ابن بطوطة، اليوم الثلاثاء، مسابقة التميز في نسختها الثانية على صعيد المؤسسات التعليمية الابتدائية بدائرة الخميسات.
وبلغ عدد التلاميذ المشاركين في هذه المسابقة حوالي 100 تلميذا وتلميذة يمثلون 54 مؤسسة تعليمية ابتدائية عمومية وخصوصية بدائرة الخميسات.
وتضمنت هذه المسابقة مجالين رئيسيين، مسابقة في الإملاء بالعربية و”ورشات قرائية في كتاب” باللغة الفرنسية بالإضافة إلى أولمبياد الرياضيات التي تروم تشجيع التلميذات والتلاميذ المتوفرين على  مؤهلات متميزة في الرياضيات.
وتجدر الإشارة أنه سيتم تتويج التلاميذ المتأهلين والفرق المشاركة في النسخة الثانية من مسابقة التميز للموسم الدراسي 2023/2024، بتقديم جوائز تحفيزية وتشجيعية خلال الحفل النهائي الذي سينظم خلال شهر يوبنو المقبل.
وتشكل مباريات التميز أحد المكونات الأساسية ضمن استراتيجية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الرامية إلى الرفع من جودة التربية والتكوين، وحفز رواد المؤسسات التعليمية من تلميذات وتلاميذ بمختلف المستويات الدراسية على المثابرة وبذل الجهد من أجل تحقيق أحسن النتائج تؤهلهم في المستقبل لتمثيل بلادنا في المسابقات العربية والدولية التي تنظم سنويا.