8 يونيو 2024

الخميسات.. لا طبيب لا دواء ولا لقاح للأطفال بالمركز الصحي آيت أوريبل إقليم الخميسات

الخميسات.. لا طبيب لا دواء ولا لقاح للأطفال بالمركز الصحي آيت أوريبل إقليم الخميسات

عبّر، اليوم الإثنين 3 يونيو الجاري، مواطنون عن غضبهم واستنكارهم الشديد بسبب انعدام الخدمات الطبية بالمركز الصحي بآيت أوريبل إقليم الخميسات والذي تم افتتاحه مؤخراً بعد إعادة تأهيله.

واحتج، المواطنون رجال ونساء، بسبب انعدام تواجد الطبيب، وانعدام الأدوية واللقاحات للأطفال الرضع، كما أن المركز الصحي يعاني من انعدام التيار الكهربائي لمدة طويلة مما يؤكد بالملموس أن هذا المرفق الصحي يعيش تحت “وطأة الإهمال” وغياب المراقبة.

وناشد، المحتجون في حوارهم مع جريدة “المغربي اليوم” الوزارة الوصية قصد التدخل العاجل لرد الإعتبار لهذا المركز الصحي وتعيين طبيب لتقديم الخدمات العلاجية والطبية الضرورية لفائدة المرضى، بالإضافة إلى تزويد المركز بالكهرباء وباللقاحات والأدوية اللازمة.

هذا وفي ظل الأجواء المشحونة التي شهدها المركز الصحي بآيت أوريبل، تدخلت السلطات المحلية تحت إشراف مباشر لقائد القيادة بكل حِكمة ومهنية، حيث قام بدور أساسي ومحوري من خلال التنسيق مع مختلف الجهات المعنية، حيث جرى الإستعانة بوحدات طبية متنقلة للإشراف على عملية لقاح الأطفال الرضع في ضروف سليمة.

جدير بالذكر، أن مجموعة من المراكز الطبية بإقليم الخميسات تعاني من خصاصٍ كبير على مستوى الموارد البشرية وانعدام الأدوية وغياب المراقبة مما يستدعي تدخلا عاجلا للجان التفتيش من وزارة الصحة والحماية الإجتماعية.