9 يوليوز 2024

الخميسات.. المكتب الوطني للماء يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء خلال عيد الأضحى

الخميسات.. المكتب الوطني للماء يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء خلال عيد الأضحى

أعلن، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قطاع الماء بالخميسات في بلاغٍ تواصليٍ، عن مجموعة من التدابير والإجراءات التي وجب اتباعها والمرتبطة أساساً بإستعمال الماء خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وذكر، البلاغ الذي تواصلت به جريدة “المغربي اليوم” أنه تفاعلا مع حالة الإجهاد المائي التي تعرفها بلادنا خلال السنوات الأخيرة، يهيب المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قطاع الماء بجميع المواطنين إستعمال الماء بمسؤولية دون إسراف أو تبذير.

وحثّ، ذات البلاغ، على ضرورة الاستهلاك المعقلن للماء خلال فترة العيد التي تسجل طلبا متزامن للماء، وترشيد استهلاك الماء خلال فترات الذروة، وعدم الإفراط في استعمال الماء لقضاء الحاجيات اليومية، والعمل على الحفاظ على الملك العمومي المائي وحمايته وإخبار فرق عمل المكتب عن أي ممارسة غير مسؤولة، والعمل على الالتزام ببرامج التوزيع وخاصة بالمناطق التي تعرف خصاصا حادا خلال الفترة الأخير.

ودعا المكتب في الأخير، جميع المواطنين لعدم الالتفات للإشاعات التي تهم الانقطاعات خلال فترة العيد التى يتضاعف فيها الطلب على هاته المادة الحيوية، وأن أي تخزين فردي للماء غير مبرر قد يسفر على انقطاعات في شبكة التوزيع.