تواصل أورنج المغرب التزامها بتطوير وتعزيز البنية التحتية للاتصالات في المملكة. إذ وقع المشغل أخيراً اتفاقية الاستثمار الثامنة مع الحكومة لدعم عملية التحول الرقمي في المملكة. 

تتعهد أورنج المغرب بموجب شروط هذه الاتفاقية، بتنفيذ برنامج استثماري بقيمة 5.69 مليار درهم على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

سيمكن هذا البرنامج الاستثماري أورنج من مواصلة تطوير وتقوية بنيتها التحتية الخاصة بالاتصالات  بالإضافة إلى توسيع نطاق الإنترنت النقال والثابت عالي السرعة في المغرب. الهدف من هذا هو مواصلة دعم رقمنة الفاعلين الاقتصاديين بمختلف جهات المملكة مع المساهمة في خلق فرص عمل جديدة.

تخطط أورنج المغرب لمواصلة تطوير 4G وشبكة الهاتف النقال لتغطية إرتفاع الاستخدام وبالتالي الاستمرار في تقديم خدمات ذات جودة عالية، وفقًا لأفضل المعايير الدولية. في الوقت نفسه، ستسمح هذه الاستثمارات لأورنج بمواصلة جهودها لرقمنة وأتمتة عملياتها لتطوير منتجات وخدمات جديدة تلبي إحتياجات المغاربة. 

من جهة أخرى، تعتزم أورنج المغرب مواصلة تطوير بنيتها التحتية FTTH (الألياف البصرية إلى المنزل) بهدف التوافق مع المذكرة التوجيهية للحكومة التي تهدف إلى تسريع نشر المخطط الوطني للانترنيت عالي السرعة.

عمل المشغل منذ عام 1999، عندما تم إنشاء ميدي تليكوم (تحت العلامة التجارية أورنج منذ عام 2016)، على ضخ ما يقرب من 105 مليار درهم (بما في ذلك تكاليف التراخيص) لتطوير أنشطته في مناطق مختلفة من البلاد.


تبرهن أورنج المغرب من خلال هذه الاتفاقية الثامنة، على التزامها الدائم بتطوير شبكات الاتصالات في المملكة، بهدف الاستجابة للطلب المتزايد ومواصلة تقديم تجربة زبناء عالية الجودة. من جهة أخرى، مكّن هذا الالتزام المتواصل lلمشغل من الظفر بجائزة “أفضل خدمة زبناء للسنة” للمرة الخامسة على التوالي قبل أن يتم اختيارها في مارس 2022 من قبل Ookla كمزود لأسرع شبكة خط ثابت في المغرب، للمرة الثانية على التوالي. 

وفاءً منها بالتزامها، تسعى أورنج المغرب لمواصلة مهمتها المتجلية في جعل الرقمنة مسرعًا للتقدم للجميع. وبهذا، ومن خلال توفير الخدمات الرقمية الأساسية التي تلبي احتياجات الجميع وكذا دعم الابتكار الاجتماعي وريادة الأعمال، فإن أورنج المغرب تعمل أكثر من أي وقت مضى في خدمة تنمية البلاد. 

للاتصال بـأورنج       

كوثر نفيد

Kawtar.nafid@orange.com

أنيس حدو بوطالب

Anishadou.boutaleb@orange.com

لمحة عن أورنج المغرب 

أورنج المغرب فاعل اتصالاتي متعدد الخدمات يزاول نشاطه بمجالات الهاتف النقال، الثابت، الأمن السيبراني والأداء النقال. وتعتمد هذه المقاولة الرائدة في نشاطها على شبكات مرتفعة الصبيب الثابت والنقال، مع الجيل الرابع 4G والألياف البصرية داخل المنزل (Fibre to the Home) في أفق مواكبة تطور الاستعمالات، والتغيرات التكنولوجية المتسارعة وبالتالي الاستجابة لانتظارات الزبناء.
ومنذ إحداثها في سنة 1999، أضحت أورنج ثمرة اتحاد ما بين رواد اتصالاتيين ومجموعات مالية وازنة وصناعيين مغاربة، على غرار O Capital Group (سابقا فاينانس كوم( وصندوق الإيداع والتدبير. وقد نجحت أورنج في استقطاب 14,5 مليون زبون بالمغرب وتتوفر على 450 نقطة بيع عبر تراب المملكة. تشغل أورنج 1300 مستخدم من رجال ونساء يعملون كلهم على منح الزبون تجربة يومية متميزة، وهو الأمر الذي مكنها من التميز للسنة الخامسة على التواصل ك”أحسن خدمة للزبون للسنة بالمغرب”. وتتويجا لمجهوداتها المتواصلة لتحسين خدماتها، حازت أورنج على جائزة “أحسن مُشغل بالمغرب وإفريقيا”، وهي الشهادة التي تمثل اعترافا واضحا بنهجها لممارسات فضلى بمجال تدبير الموارد البشرية. كما تتميز أورنج المغرب بتضامنها الرقمي باعتباره المبدأ الموجه لكل أعمالها الخيرية تحت علامة مؤسسة أورنج لوجود العامل الرقمي في قلب مهنة مجموعة أورنج واعتبارا لكون التضامن سببا في وجودها كمؤسسة مقاولاتية. وتهدف مؤسسة أورنج بالمغرب إلى تسهيل الاندماج الاجتماعي والمهني للشباب والنساء في وضعية صعبة، والأشخاص الذين يعانون من التوحد، عبر وضع برامج تربوية تعتمد بالأساس على المنظومة الرقمية. مؤسسة أورنج متواجدة ب16 بلدا، وهي تحرص على التواجد دائما بالقرب من المواطنين بمباشرة أعمالها وانخراط أجراء مجموعة أورنج في شراكات مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني المحلية بكل بلد على حدة.

في شهر دجنبر 2019، قدمت المجموعة مخططها الإستراتيجي الجديد تحت شعار “التزام 2025” والذي يعتبر موجهها في تحقيق التميز على الصعيد المجتمعي والبيئي، وبالتالي إعادة ابتكار مهنتها كفاعل اتصالاتي وازني ومتفرد

أخبار ذات صلة

انطلاق اللقاءات التشاورية المتعلقة بإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الدار البيضاء-سطات

أزيد من 700 عارض من 55 بلدا يشاركون في الدروة ال27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

انطلاق منافسات المباراة الرسمية للحرس الملكي في القفز على الحواجز بالرباط

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@