التنسيقية الوطنية لطلبة الفنون والمهن في وقفات احتجاجية ضدا في الوزارة الوصية

التنسيقية الوطنية لطلبة الفنون والمهن في وقفات احتجاجية ضدا في الوزارة الوصية

خاضت التنسيقية الوطنية لطلبة الفنون والمهن، ابتداء من بداية الأسوع الجاري إضرابا ومن المنتظر أن تواصل تنظيم عدة وقفات احتجاجية طيلة أيام الثلاثاء والخميس والجمعة.
وأوضحت التنسيقية في بلاغ لها، أن القرار جاء بعد محاولات التنسيقية الوطنية لطلبة الفنون والمهن الحثيثة، من أجل الجلوس على طاولة الحوار مع الوزارة الوصية، التي واصلت تهربها من المسؤولية وتجاهلها لمطالب الطلبة العادلة المشروعة، ورفضها المتواصل لكل أشكال الحوار.
وأضاف البلاغ ذاته، أن هذه الخطوة تأتي استمرارا في مسيرة التنسيقية النضالية ورفضها القاطع للقرارات الوزارية العشوائية، التي تمس المدارس الوطنية للفنون والمهن، والمتمثلة في تغيير اسم المدرسة العليا لأساتذة التقني بالرباط إلى مدرسة وطنية عليا للفنون والمهن دون مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص، وكذا الارتفاع المهول لعدد الطلبة وإلغاء مباراة الولوج إلى المدرسة”.
كما ذكرت التنسيقية، أن طلبة الفنون والمهن بكل من مدينتي مكناس والدار البيضاء خاضوا إضرابا إنذاريا دام لمدة 3 أيام نتيجة القرارات الجائرة، غير أن الوزارة لم تستجب للطلبة، لافتين إلى أنها كانت ستقوم بزيارة المدرسة ضمن جولة لعدد من المدارس بمكناس، إلا أنها ألغتها في آخر لحظة.
وختمت التنسيقية الوطنية لطلبة الفنون والمهن في بلاغها، أنها ستمضي بخطواتها الاحتجاجية والدفاع عن حقوقها المشروعة والعادلة في حالة عدم تجاوب المسؤولين مع مطالبها، محملة الوزارة الوصية كافة التبعات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *