7 يوليوز 2024

التجاري وفا بنك و الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات يوقعان اتفاقية شراكة

التجاري وفا بنك و الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات يوقعان اتفاقية شراكة

وقعت مجموعة التجاري وفا بنك و الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات AMDIE اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز ميثاق الاستثمار ودعم المستثمرين في المغرب و المصدرين.
وتأتي هذه الاتفاقية تماشيا مع التعليمات الملكية الرامية إلى وضع ميثاق للاستثمار جديد وأكثر تنافسية ويشجع الاستثمار لاسيما استثمارات مغاربة العالم.

وقد وقع على هذه الاتفاقية محمد الكتاني الرئيس والمدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك وعلي صديقي المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات وباعتبارهما فاعلين رئيسيين في التنمية الاقتصادية للمغرب ويلتزم الطرفان بتشجيع ودعم المستثمرين المغاربة المقيمبن مغاربة العالم وكذلك المصدرين.
ويشمل هذا التعاون عدة مجالات:
دعم المستثمرين فى مشاريعهم من خلال تعبئة الآليات المخصصة ومهارات كل من المؤسستين سواء فى المغرب أو فى الخارج .
تشجيع الصادرات بشكل فعال لدعم النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية فى المغرب وبالتالى تعزيز قدرات الشركات وتسهيل ولوجها إلى الأسواق الدولية.
الترويج لفرص الاستثمار فى المغرب والتصدير من خلال الإجراءات التالية الندوات والمؤتمرات والندوات عبر الانترنت والمعارض وغيرها.
ترسخ هذه الاتفاقية إلى روح الشراكة الحيوية والرغبة المستمرة لمجموعة التجارى وفا بنك و الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات و الصادرات (AMDIE) فى المساهمة فى الدينامية الوطنية الرامية لتشجيع ودعم الاستثمار الخاص المحلى والاجنبى فضلا عن جهود تنمية الصادرات وفقا للتعليمات الملك محمد السادس.