الألسكو : المجتمع الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني

الألسكو : المجتمع الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني

أصدرت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” بيانا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف 29 نونبر من كل سنة، وهو اليوم الذي دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977 إلى تخليده، في ذكرى اعتمادها قرار تقسيم فلسطين عام 1947.

وأكدت الألكسو بأن المجتمع الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية والإنسانية، بشكل فردي وجماعي، تجاه الشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف، ويستعيد جميع أراضيه المحتلة.

وجددت الألكسو دعمها المطلق للشّعب الفلسطينيّ في دفاعه المشروع عن حقوقه غير القابلة للتّصرف، وفي مقدمتها حقّه في إقامة دولته المستقلة على أرضه، وفي هذا الإطار تؤكد الألكسو أنها ستعزز جهودها على كافة المستويات لدعم دولة فلسطين في مجالات التربية والثقافة والعلوم ومواصلة العمل مع اليونسكو من أجل صون التراث الفلسطيني وتسجيله في التراث العالمي والتصدي لاعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي على معالمه.

يذكر أن منظمة الألكسو تحرص على إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني سنويا تأكيدا على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمة العربية. كما تحيي الألكسو صمود الشعب الفلسطيني من أجل الحصول على حقوقه المشروعة في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *