أعلن الدكتور عز الدين شلح رئيس مهرجان القدس السينمائي الدولي أن إدارة المهرجان والتي تعمل بالشراكة مع وزارة الثقافة الفلسطينية وبالتعاون مع جمعية رؤية شبابية، اختارت المخرج باسل الخطيب رئيساً للجنة تحكيم الأفلام الروائية سوريا، كما واختارت المخرج بسام الذوادي رئيساً للجنة تحكيم الأفلام الوثائقية البحرين، وكذلك تشكيل لجنة الهواة.

وتقدم شلح بشكره وامتنانه للجان التحكيم ولإدارة المهرجان على جهودهم من أجل الارتقاء بالمهرجان والذي سوف ينطلق في 29 نونمبر وحتى 6 دجنبر 2020.

و تشكلت لجنة تحكيم الأفلام الروائية:

سوريا: المخرج باسل الخطيب رئيساً للجنة تحكيم الأفلام الروائية، حيث أخرج ثمانية أفلام طويلة آخرها دمشق حلب والاعتراف، وسبعة أفلام قصيرة، و29 مسلسلاً طويلاً منها: وأنا القدس، أيام الغضب، ونزار قباني، خريج كلية الإخراج السينمائي والتلفزيوني من معهد السينما في موسكو.

المغرب: المخرج الدكتور عز العرب العلوي مخرج وسيناريست وأستاذ جامعي يدرس السينما بالجامعة المغربية أنجز العديد من الأفلام الوثائقية والتلفزيونية والسينمائية، وهو صاحب الرائعتين السينمائيتين أندرومان و دوار البوم.

الأردن: الفنانة عبير عيسى والتي اشتهرت بأعمالها الدرامية، لها فيلم بوابة الجنة من انتاج المؤسسة العامة للسينما في سوريا وفلم المخلص عن السيد المسيح، وافلام من انتاج الهيئة الملكية للأفلام في الأردن، ولها 140 عمل درامي تليفزيوني و 50 سهرة تليفزيونية.

فلسطين: المخرجة لينا البخاري حاصلة على درجة الماجستير في الفنون الجميلة اختصاص مرئي مسموع، من كلية كاليفورنيا للفنون تدير وتدعم البرامج المستمرة التي تركز على الاستثمار في الإنتاج السينمائي وبناء المواهب ونشر ثقافة السينما في فلسطين.

فلسطين: المخرج خالد السويركي له العديد من الأفلام الروائية والوثائقية، وشارك في العديد من لجان التحكيم منها مهرجان القدس السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون، خريج كلية الإخراج السينمائي من أكاديمية الثقافة روسيا.

أخبار ذات صلة

فيلم “عائشة” للمخرج زكرياء نوري يمثل المغرب في الدورة 22 لمهرجان الإسماعيلية بمصر

منتدى أنفاس ينظم الدورة السابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح تحت شعار “دورة المونودراما”

المغرب يستضيف فريق تصوير الجزء الخامس من مغامرات عالم الآثار الشهير إنديانا جونز

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@