8 يونيو 2024

اجتماع تنسيقي بعمالة إقليم الخميسات استعدادا لامتحانات البكالوريا

اجتماع تنسيقي بعمالة إقليم الخميسات استعدادا لامتحانات البكالوريا

في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2024 بإقليم الخميسات، احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة الإقليم، يوم الخميس 30 ماي، اجتماعاً تنسيقياً ترأسه عامل الإقليم منصور قرطاح، وخُصّص لتقاسم الترتيبات وأهم المستجدات المتعلقة بتنظيم امتحانات الباك هذه السنة، بالإضافة إلى مناقشة التدابير والإجراءات التنظيمية الواجب اتخاذها لإنجاح هذا الإستحقاق التربوي الهام.

وحضر، إلى جانب عامل إقليم الخميسات كل من الكاتب العام للعمالة أحمد صابير، ورئيس قسم الشؤون الداخلية حسن لعريف، ورؤساء المصالح الأمنية والمدنية والعسكرية، ورجال السلطة، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وأشاد، عامل إقليم الخميسات، خلال هذا الإجتماعِ بعمل المديرية الإقليمية وبأهمية هذا الاستحقاق الوطني، ونوّه بالمجهودات المبذولة من طرف الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالإقليم، كما شدّد على ضرورة التعاون بين جميع المتدخلين والشركاء لتوفير كافة الشروط الأمنية والصحية واللوجيستيكية اللازمة لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

من جِهته، وجّه المدير الإقليمي للتعليم خالد زروال كلمة شكرٍ لعامل إقليم الخميسات على عنايته المتواصلة لقطاع التربية والتكوين، وتتبعه لمختلف المحطات والإستحقاقات التي يشهدها القطاع، وثمن بالمناسبة الدعم الذي تُقدمه السلطات الترابية إقليمياً ومحلياً، والمصالح الأمنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومندوبية الصحة دون إغفال المجهودات التي تبذلها والأطر الإدارية والتربوية.

هذا وبلغ، عدد المترشحات والمترشحين لإجتياز الإمتحان الوطني البكالوريا هذه السنة بإقليم الخميسات حوالي 8063 مترشح، منهم 5057 من التعليم العمومي، و278 من التعليم الخصوصي، و2728 من الأحرار، وتجرى اختبارات الدورة العادية للإمتحان الوطني للبكالوريا أيام 10، 11، 12، 13، يونيو الجاري.

جدير بالذكر أن عامل إقليم الخميسات أعطى تعليماته إلى كافة الشركاء المتدخلين من أجل تظافر الجهود لتوفير كافة الشروط الأمنية والصحية واللوجيستيكية اللازمة لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني.