انعقد صبيحة يوم الجمعة فاتح أبريل 2022 بمقر عمالة إقليم الرحامنة اجتماع حول تقييم وضعية تموين الأسواق بالمواد الغذائية، مستوى الأسعار وكذلك تقييم عمل لجان المراقبة بمناسبة شهر رمضان الأبرك لسنة 1443 هجرية تحت رئاسة السيد عامل إقليم الرحامنة، و ذلك بحضور السيد الكاتب العام للعمالة ، رؤساء الجماعات الترابية رجال السلطة، ممثلي المصالح الأمنية ، رؤساء وممثلي المصالح الخارجية الجهوية والإقليمية المعنية بالموضوع .
تبين من خلال هذا الاجتماع، أن الأسواق تعرف تموينا عاديا يتسم بالوفرة وتنوع العرض، أما بخصوص الأسعار، فإنها شبه مستقرة، باستثناء بعض المواد التي تعرف تذبذبات خفيفة، وذلك نتيجة الظرفية الحالية.
كما تم عرض حصيلة عمل لجن المراقبة (الإقليمية والمحلية) إذ تمثلت عدد خرجات اللجنة في 86 خرجة ،بزيارة 1644 نقطة بيع موزعة بين المجال القروي، الحضري و الأسواق الأسبوعية , مع تسجيل ما يزيد عن 31 محضر مخالفة و حجز حوالي 273.80 من المواد الغذائية الفاسدة.
و في ختام هذا الاجتماع، دعا السيد عامل إقليم الرحامنة جميع الحاضرين إلى:
التتبع اليومي لوضعية التموين و الأسعار مع التحلي باليقظة والاستباقية
تفعيل اللجن المحلية للمراقبة، من أجل ضمان استمرارية المراقبة والحضور الميداني لبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين.
تكثيف المراقبة و التصدي لكل الممارسات التي من شأنها أن تمس بالقدرة الشرائية للمواطنين و بسلاماتهم الصحية مع اتخاذ إجراء ات زجرية وعقوبات في حق المخالفين وفق المقتضيات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم إحداث خلية إقليمية للمداومة لتلقي الشكايات المحتملة للمستهلكين المتعلقة بالتموين والأسعار وشروط الجودة والسلامة الصحية للمنتجات الاستهلاكية، وذلك طيلة أيام شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السادسة مساء. و ذلك عبر الاتصال بالأرقام الهاتفية التالية :
05.24.31.64.94
05.24.31.64.95

أخبار ذات صلة

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعلن عن أول أيام رمضان بالمغرب

قرعة كأس العالم فيفا قطر 2022.. المغرب يقع ضمن المجموعة السادسة بجانب بلجيكا وكرواتيا وكندا

إحالة ستة أشخاص على القضاء بشبهة ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في السرقة والتزوير

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@