انطلقت، بجماعة آيت يدين إقليم الخميسات، اليوم الثلاثاء فاتح نونبر الجاري، عملية تسجيل العاملات الفلاحيات الراغبات في العمل بالديار الإسبانية، و ذلك تحت إشراف الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات بالخميسات.

و حجّت، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم المئات من النساء من مختلف مناطق إقليم الخميسات للتسجيل في فرص العمل بالضيعات الفلاحية بالديار الإسبانية.

و جندت، القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات إمكانياتها البشرية و اللوجستيكية و بحضور ميداني للكوماندو المهدي المسكي قائد سرية الدرك الملكي بالخميسات من أجل السهر على السير العادي للعملية لتمر في ظروف عادية و سليمة و وفق خطة مُحكمةٍ، كما انخرطت في هذه العملية السلطات المحلية تحت إشراف محمد أمين فيلالي، قائد قيادة مصغرة آيت يدين و أعوان السلطة و القوات المساعدة.

و أفادت، مصادر جريدة “المغربي اليوم” من عين المكان أن عملية التسجيل تمت في ظروف جيدة على الرغم من الإقبال الذي فاق كل التوقعات وذلك بفضل المجهودات الجبارة للوكالة الإقليمية للأنابيك تحت إشراف مباشر للمدير الإقليمي رشيد الكفيفي.

و بلغ، عدد العاملات اللواتي تم تسجيلهن خلال اليوم الأول بقيادة آيت يدين 299 عاملة فلاحية تتوفر فيها الشروط المطلوبة التي ترتكز على السن و التجربة و الحالة العائلية، بالإضافة إلى الإنتماء للوسط القروي.

أخبار ذات صلة

مكناس.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالقتل العمد وإخفاء معالم الجريمة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم السبت 3 دجنبر 2022

مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة يسجل عبور أزيد من 78 ألف مسافر بين يناير ومتم أكتوبر 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@