9 يونيو 2024

إبن مدينة الخميسات يترشح للإنتخابات البرلمانية ببروكسيل ببلجيكا

إبن مدينة الخميسات يترشح للإنتخابات البرلمانية ببروكسيل ببلجيكا

يخوض، حمزة بلكبير، وهو مُهاجر مغربي إبن مدينة الخميسات يقطن بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، غمار الانتخابات البرلمانية الفيدرالية بدولة بلجيكا المزمع عقدها في البلاد يوم التاسع من يونيو 2024.

واختار، الشاب حمزة بلكبير البالغ من العمر 32 سنة الدخول لغمار الإنتخابات البرلمانية الفيدرالية ببلجيكا بقبعة الحزب الأخضر ECOLO، في أول تجربة سياسية له، واضعاً صوب أعيُنه قضايا المهاجرين بشكل عام والمغاربة بشكل خاص.

ويُعتبر، حمزة بلكبير، من الكفاءات المغربية الشابة بالديار البلجيكية، حيث كانت بدايته من مسقط رأسه بمدينة الخميسات والتي حصل فيها على شهادة البكالوريا، ثم انتقل لاستكمال دراساته الجامعية بالديار البلجيكية، حيث درس العلوم الإقتصادية بمدرسة الدراسات العليا Solvay، ثم العلوم البيئية بالجامعة الحرة ببروكسيل، وبعد مساره الأكاديمي الناجح تقلد منصب مُستشار لوزير الصحة والبيئة ببلجيكا منذ خمس سنوات.

وانطلقت، الممارسة السياسية لحمزة بلكبير من خلال ترأسه كأول مغربي لجمعية Cercle du Libre Examen وهي جمعية مُعترف بها من طرف الجامعة الحرة ببروكسيل تعنى بتأطير وتعزيز الوعي لدى الطلاب، ثم انتقل إلى تنشيط مجموعة من البرامج السياسية والمجتمعية بإذاعة الجامعة الحرة، ومنها إلى التلفزة العمومية بجهة بروكسيل Télé Bruxelles.

ويتطلع، حمزة بلكبير، وهو مرشح رقم أربعة (4) باللائحة رقم 14 بالبرلمان الفيدرالي بدائرة بروكسيل إلى خدمة المواطنين والترافع على مصالحهم والعمل على التخفيف من الضرائب لصالح العمال، والدفاع عن قضايا المهاجرين بشكل عام والمغاربة بشكل خاصٍ.

ويأمل، مرشح الحزب الأخضر، حمزة بلكبير إبن مدينة الخميسات في الحصول على ثقة الناخبين بجهة “بروكسيل” لتمثيلهم والدفاع عن مصالحهم في البرلمان الفيدرالي البلجيكي.