8 يونيو 2024

’’أسيف’’ يبسط سيطرته بمهرجان “الفيمتو آرت” الدولي

’’أسيف’’ يبسط سيطرته بمهرجان “الفيمتو آرت” الدولي

أسدل الستار على فعاليات مهرجان “الفيمتو آرت” الدولي الثالث للأفلام القصيرة الذي تنظمه أكاديمية الفنون بمسرح نهاد صليحه، في إطار دعم وزارة الثقافة للأحداث والفعاليات الهامة التي تنظمها قطاعات وزارة الثقافة، وهي الدورة التي تحمل اسم المخرج هاني خليفة. حيث يقام هذا المهرجان تحت رعاية الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وبرئاسة الدكتورة نبيلة حسن مؤسس ورئيس المهرجان والفنان محمد خالد مدير المهرجان.
وشهد هذا المهرجان تكريم عدد من الشخصيات الفنية أصحاب الأعمال المميزة، على هامش حفل الاختام في مقدمتهم، المخرج هاني خليفة، الفنان فتحي عبد الوهاب، الفنانة سلوي محمد علي، المخرج وائل فرج، المخرج أحمد تمام، كما كرمت إدارة المهرجان أعضاء الهيكل الإداري للمهرجان وهم لبني الإمام نائب مدير المهرجان، الكاتب الصحفي تامر طه مسئول المركز الصحفي، عمرو نبيل مدير فاعليات المهرجان، مريم أحمد ومحمد هشام التجهيزات الفنية، جوري الباجورى لجنة العلاقات العامة.
كما تميز هذا الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات، والتي بلغ عددها أربع مسابقات، وهي مسابقة الأفلام القصيرة، مسابقة أفلام الموبايل، مسابقة الأفلام الوثائقية، مسابقة الفيديو الإبداعي ( سوشيال ميديا )، تنافس حولها 46 فيلما يمثلون ست دول وهي: ( المغرب – الجزائر – تونس – السعودية – مصر – سوريا ) .حيث سيطر الفيلم المغربي على نتائج هذه المسابقات، بحصده لثلاث جوائز، وهي: جائزة أفضل مخرج فيلم موبايل، وجائزة أفضل ممثلة فيلم موبايل، وجائز أفضل فيلم موبايل، لتنضاف هذه الجوائز إلى تلك الت حققها في مختلف المهرجانات السابقة والتي فاق عددها 12 جائزة.
يذكر أن مهرجان الفيمتو آرت الدولي للأفلام القصيرة هو مهرجان دولي شبابي يهدف لتعزيز قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم وامكانياتهم من خلال صناعة محتوى فني بجودة عالية وإمكانيات قليلة.