22 مارس 2024

وزارة الجالية ترحل جثماني مغربي وزوجته توفيا بإسبانيا وتيسر إجراءات الدفع بالمغرب

وزارة الجالية ترحل جثماني مغربي وزوجته توفيا بإسبانيا وتيسر إجراءات الدفع بالمغرب

بمجرد علمها بوفاة المواطنين المغربيين عبد الخالق البوابي وزوجته   الزهرة بوعادل بتاريخ 23 ماي 2018 بالديار الإسبانية وبالضبط بإقليم “بونتي فيردا” ب”كالييس” على إثر انفجار مخزن مخصص لصنع الألعاب النارية،مجاور لمنزلهما، بادرت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة إلى اتخاذ كافة التدابير الضرورية قصد التكفل بترحيل جثماني المرحومين ليواروا الثرى بأرض الوطن،وذلك بتنسيق مع مصالح القنصلية العامة للمملكة المغربية ببيلباو.
وبعد التعرف على هوية المعنيين بالأمر وإثباتها رسميا من خلال إخضاعهم لمسطرة تحديد البصمات التي باشرتها الجهات المعنية واستيفاء كل الإجراءات الإدارية والقضائيةالمعمول بها لدى السلطات الإسبانية،وقد عملت الوزارة على تأمين سيارتي إسعاف لنقلهما من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء إلى مكان الدفن بإقليم خريبكة وانتداب ممثل عنها لمواكبة ذويهم في كل الإجراءات الإدارية ذات الصلة.
وقد شارك في مراسيم الدفن الوفد المنتدب من طرف الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، و ذلك بعد أداء صلاة الجنازة على المرحومين، كما قدم التعازي لأهاليهما، سائلين الله عز وجل أن يرزقهم الصبر والسلوان.
وللإشارة، فإن هذه المبادرة تندرج ضمن برنامج المواكبة الاجتماعية المسطر من قبل الوزارة لفائدة الفئات الهشة والمعوزة من مغاربة العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *