19 مارس 2024

ماكرون يعتبر الاتجار في المهاجرين الأفارقة في ليبيا جريمة ضد الإنسانية

ماكرون يعتبر الاتجار في المهاجرين الأفارقة في ليبيا جريمة ضد الإنسانية

 

 

 

لاتزال فضيحة “بيع مهاجرين أفارقة” في ليبيا تشغل الساحة الدولية، فبعد إعلان حكومة الوفاق الوطني الليبية عن فتح تحقيق بشأن هذا الموضوع، اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تلك الممارسات “جريمة ضد الإنسانية”.

 

وقال ماكرون إن “تنديد فرنسا مطلق”، ومن الضروري أن “نذهب أكثر من ذلك لتفكيك شبكات” المهربين، وذلك بعد اجتماعه مع رئيس غينيا ألفا كوندي الذي يتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي.

 

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن ما كشفته “سي إن إن” “يمثل فعلا تجارة بالبشر. إنها “جريمة ضد الإنسانية”، معتبرا أن هذه التجارة “تغذي الجرائم الأكثر خطورة” و”الشبكات الإرهابية” فيما “تولد 30 مليار يورو سنويا وتطال مع الأسف 2,5 ملايين شخص، 80% منهم من النساء والأطفال”.

 

وأضاف ماكرون “أتمنى أن نذهب أبعد بكثير في مكافحة المهربين الذين يرتكبون جرائم كهذه وأن نتعاون مع جميع دول المنطقة لتفكيك هذه الشبكات”، مذكرا بتبني “عقوبات ضد المهربين”.

 

من جانبه، أعلن جان أيف لودريان، وزير الخارجية الفرنسي اليوم الأربعاء أن بلاده طلبت اجتماعا طارئا لمجلس الأمن لمناقشة هذه القضية.

 

وقال الوزير الفرنسي أمام الجمعية الوطنية الفرنسية “إن فرنسا قررت هذا الصباح طلب اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث هذه المسألة”. وأضاف أن فرنسا “تفعل ذلك بوصفها عضوا دائما في مجلس الأمن، ولديها القدرة على ذلك وتفعله”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *