24 مارس 2024

فرنسا: السجن الاحتياطي لأحد أقرباء منفذ اعتداء ستراسبورغ

فرنسا: السجن الاحتياطي لأحد أقرباء منفذ اعتداء ستراسبورغ

أوقفت الشرطة أحد أقرباء شريف شيكات منفذ اعتداء ستراسبورغ، ووجهت إليه تهمة التآمر في الهجوم، وفق ما أعلن مصدر قضائي الاثنين، وأوضح المصدر إن المتهم البالغ من العمر 37 عاما أوقف الخميس بشبهة تزويد شريف شيكات بالمسدس الذي استخدمه لتنفيذ هجومه الذي أوقع خمسة قتلى و11 جريحا وتبناه تنظيم “الدولة الإسلامية” الجهادي.

و تابع أن الموقوف مثل أمام قاضي تحقيق وجه إليه تهمة “الاشتراك في عصبة أشرار إرهابية إجرامية” و”الحصول على أسلحة من الفئة باء وحيازتها ونقلها من قبل شخصين على الأقل في ما يتصل بمشروع إرهابي”. وأوضح المصدر أن قاضي التحقيق قرر حبس المتهم احتياطيا نزولا عند طلب النيابة العامة.

ويشار أنه منذ أفرغ شيكات رصاصات مسدسه ليل 11 كانون الأول/ديسمبر الجاري في ثالث هجوم جهادي تتعرض له فرنسا هذا العام انصبت اهتمامات المحققين على كشف ما إذا كان المهاجم قد حصل على مساعدة من أشخاص تآمروا معه للتخطيط للهجوم وتنفيذه أو ساعدوه لاحقا في فراره الذي استمر يومين وانتهى بمقتله برصاص الشرطة.

كما اعتقلت السلطات الاثنين على ذمة التحقيق شخصين آخرين بشبهة تورطهما كذلك في تزويد شيكات بالسلاح.

ويذكر أنه مساء الثلاثاء شن شيكات (29 عاما) هجوما جهاديا ضد مارة في سوق ميلادية في ستراسبورغ مسلحا بمسدس وبسكين، في هجوم أوقع خمسة قتلى و11 جريحا لا يزال العديد منهم في حال حرجة.

 

 أ ف ب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *