29 مارس 2024

ريال مدريد مقتنع بـ”البراءة التامة” لرونالدو في قضية الضرائب

ريال مدريد مقتنع بـ”البراءة التامة” لرونالدو في قضية الضرائب

عبر ريال مدريد، الأربعاء، عن دعمه لمهاجمه النجم كريستيانو رونالدو، معربا عن اقتناعه بـ”البراءة التامة” للدولي البرتغالي، الذي يواجه ملاحقة قضائية في إسبانيا بسبب تهرب ضريبي بقيمة 14.7 مليون أورو.

وقال النادي الملكي في بيان “ريال مدريد مقتنع تماما بأن لاعبنا كريستيانو رونالدو سيظهر براءته التامة في هذه العملية”، مجددا “ثقته” بمهاجمه.

وأضاف “منذ وصوله إلى ريال مدريد في يوليو 2009، أبدى كريستيانو رونالدو دائما إرادة واضحة للوفاء بجميع التزاماته الضريبية. ريال مدريد ينتظر من القضاء التعامل بمنتهى الوضوح حتى تظهر براءة كريستيانو رونالدو بسرعة”.

وكانت النيابة العامة في مدريد قد أعلنت الثلاثاء أنها تقدمت ببلاغ ضد اللاعب واتهمته “بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014.. التي تنطوي على غش ضريبي” بمبلغ 14.7 ملايين أورو (16.5 مليون دولار).

واعتبرت النيابة العامة أن رونالدو “استفاد من كيان شركة أنشئت في 2010 لإخفاء العائدات التي يحصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور من أمام سلطات الضرائب”.

وبات رونالدو آخر لاعب يتهمه القضاء الإسباني بالتهرب الضريبي بعد نجمي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أدين بالسجن لمدة 21 شهرا مع غرامة مالية بنحو مليوني يورو العام الماضي، والبرازيلي نيمار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *