22 مارس 2024

روسيا تعلن موعد إلغاء تأشيرة دخول أراضيها لعدة دول بينها المغرب

روسيا تعلن موعد إلغاء تأشيرة دخول أراضيها لعدة دول بينها المغرب

(وكالات)
أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها ستشرع  ابتداءا من فاتح غشت المقبل، بتطبيق نظام “التأشيرة الالكترونية”، والتي ستمكن ساكني مجموعة من الدول، من بينها المغرب، من دخول الشرق الأقصى الروسي بدون الحاجة لتأشيرات.

وأوضحت  زاخروفا خلال مؤتمر صحفي أنه على الراغبين في السفر إلى روسيا بدون تأشيرة، ملء استمارة على موقع الإلكتروني الذي سيدخل حيز الخدمة بداية غشت قبل 4 أيام من موعد السفر المقرر إلى روسيا.

هذا وكانت روسيا قد أقرت في ابريل الماضي، قائمة عدد من الدول العربية من بينها المغرب، يمكن لمواطنيها دخول الشرق الأقصى الروسي بدون الحاجة لتأشيرات، حسب بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة الروسية.

ويأتي قرار إلغاء التأشيرة بالنسبة للسياح ورجال الأعمال، بناء على اتفاقيات ثنائية في مجال التأشيرات تجعل طرفي الاتفاقية يتعاملان بالمثل في إطار إلغاء التأشيرات.

وتشمل القائمة كلا من البحرين وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة وعمان والسعودية والمغرب والجزائر وتونس، زيادة على دول أخرى كتركيا وكوريا الشمالية وإيران.

وسيطبق على مواطني هذه الدول نظام مبسط للحصول على تأشيرات دخول تبقى سارية المفعول لمدة تصل إلى 30 يوما، وتسمح لهم بالبقاء داخل روسيا لمدة تصل إلى ثمانية أيام، ويمكن الحصول على هذه الوثيقة بشكلها الإلكتروني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *