23 مارس 2024

دراسة: الرغبة الجنسية لدى الرجال تتراجع في الشتاء

دراسة: الرغبة الجنسية لدى الرجال تتراجع في الشتاء

(وكالات)

قالت دراسة جديدة، إن الرغبة الجنسية لدى الرجال تتراجع خلال أشهر الشتاء التي تقل فيها أشعة الشمس، لافتة إلى أن التعرض للضوء الساطع يمكن أن يزيد مستويات هرمون الذكورة “التستوستيرون”.

وقال أندريا فاجيوليني الأستاذ في جامعة سيينا الإيطالية، والذي قاد الدراسة، إن زيادة مستوى التستوستيرون يفسر درجة الإشباع الجنسي الأعلى، مضيفا: “في نصف الكرة الشمالي يتراجع إفراز الجسم من التستوستيرون تلقائيا من نوفمبر حتى أبريل، ثم يرتفع باطراد خلال الربيع والصيف، ليبلغ ذروته في أكتوبر.”

ووجد العلماء أن استخدام صندوق ضوئي-على غرار ذلك الذي يستخدم في مكافحة الاضطراب العاطفي الموسمي- بشكل منتظم في الصباح الباكر، ساعد في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون عند الرجال وحسن من حياتهم الجنسية، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأجرى فاجيوليني وفريقه الدراسة على 38 رجلا شخصت إصابتهم باضطرابات تراجع الرغبة الجنسية، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، وفروا لإحداها علاجا بصندوق ضوئي يشع ضوءا ساطعا، بينما تم تعديل الصندوق الضوئي الذي استخدم مع المجموعة الثانية ليصدر ضوءا أقل.

وقال فاجيوليني: “قبل العلاج سجلت درجة الإشباع الجنسي في المتوسط في المجموعتين نحو اثنين من عشرة، لكن بعد العلاج سجلت المجموعة التي تعرضت للضوء الساطع درجة إشباع جنسي بلغت نحو 6.3 في المائة، بينما سجلت المجموعة التي تعرضت لضوء أقل، درجة إشباع بلغت نحو2.7 بعد العلاج”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *