23 مارس 2024

جنوب إفريقيا تفسح الطريق أمام المغرب لاستضافة “كان 2019”

جنوب إفريقيا تفسح الطريق أمام المغرب لاستضافة “كان 2019”

قرر الاتحاد الأفريقي (الكاف)، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون، مع فتح الباب أمام البلدان الراغبة في الترشح لاحتضان البطولة، حيث تتنافس دول كبيرة في القارة على احتضان هذا الحدث الكروي وهي: المغرب ومصر وجنوب إفريقيا.

 وقد أعرب البلد الإفريقي الوحيد الذي استضاف المونديال، عن موقفه من تنظيم “كان 2019” بدلاً من الكاميرون، وجاءت التوضيحات على لسان المدير التنفيذي للاتحاد الكروي بجنوب إفريقيا، روسيل باول، بوضع النقاط على الحروف.

 وقال روسيل باول “موقفنا واضح جداً بعد قرار اللجنة التنفيذية للكاف بسحب التنظيم من الكاميرون، ولا يمكن لاتحادنا الكروي اتخاذ أي قرار دون الرجوع إلى حكومتنا لمعرفة قرارها الرسمي”

 وتابع موضحاً “مبدئياً، لا توجد نية رسمية لاستضافة البطولة، كما أن الكاف أعلن عن معايير جديدة لاحتضان الحدث القاري، ولهذا لن نتقدم بأي طلب دون موافقة الحكومة. الأمر متروك لرئيس البلاد والجهات العليا”.

ثم أضاف “لا بد من معرفة المعايير المطلوبة لاحتضان البطولة، كما أن أوضاعنا المالية لا تشجع على التنظيم في الوقت الراهن. ستكون التكاليف باهظة جداً لأن عدد المنتخبات سيرتفع من 16 إلى 24. هذا يعني أننا سنحتاج لـ10 ملايين دولار إضافية”

 واختتم كلامه قائلاً “لا يمكن مطالبة الحكومة في جنوب إفريقيا باستضافة الكأس القارية في ظل الأزمات الاجتماعية التي نعيشها، ولهذا أستبعد موافقتها على استضافة البطولة المقبلة.”

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *