22 مارس 2024

بنعتيق يستقبل سفيرة استراليا وسفير الصين بالمغرب للتشاور في مجال الهجرة

بنعتيق يستقبل سفيرة استراليا وسفير الصين بالمغرب للتشاور في مجال الهجرة

استقبل عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بيرينيس أوين- جونس السفيرة الجديدة لأستراليا المعتمدة لدى المملكة المغربية.
ووفقا لبلاغ صحافي صادر عن الوزارة “تبادل المسؤولان في هذا اللقاء سبل التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجال الهجرة حيث أن أستراليا لها تقاليد استقبال الأجانب”.
وأضاف البلاغ “هذا وقد استعرض الوزير السياسة الوطنية للهجرة واللجوء التي تبنتها بلادنا سنة 2013 والتي حولت المغرب من بلد عبور إلى بلد استقرار، كما استحضر إمكانية الاستفادة من خبرة أستراليا في استقطاب الكفاءات العليا في مجالات متعددة وإمكانية فتح شراكة بين البلدين”.
وورد ضمن البلاغ أيضا أن الوزير “وجه دعوة لوزير الهجرة الأسترالي لزيارة المملكة المغربية للمشاركة في الاحتفال بالسنة الرابعة لانطلاق سياسة الجديدة للهجرة واللجوء بالمغرب”.
وجاء في البلاغ أن الوزير عبد الكريم بنعتيق، استقبل أيضا السفير الجديد لجمهورية الصين الشعبية “حيث تبادلا النقاش حول العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين وسبل تقويتها لما فيه مصلحة البلدين خاصة بعد الزيارة التاريخية لجلالة الملك لجمهورية الصين الشعبية، وانطلاق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في مجالات متعددة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *