19 مارس 2024

بنعتيق يحتفل من الدريوش حاضرة الريف باليوم الوطني للمهاجر

بنعتيق يحتفل من الدريوش حاضرة الريف باليوم الوطني للمهاجر

 

إحتفلت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة باليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج، الذي يصادف 10 غشت من كل سنة في كل أقاليم المملكة.
وشارك الوزير عبد الكريم بنعتيق  احتفالات مغاربة العالم  باليوم الوطني للمهاجر  واختار عمق الريف وخصوصا مدينة الدريوش التي تعرف تواجد كثيف لمغاربة العالم .
و بحضور أفراد الجالية الكاتب العام لعمالة الدريوش ورئيس المجلس الاقليمي وممثلة لجهة الشرق وفعاليات جمعوية وسياسية وسلطات محلية وحضور نائب البرلمان الفيدرالي البلجيكي فؤاد احيدار.
اكد عبد الكريم بنعتيق الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة  احتفالا باليوم الوطني  تحت شعار “أية أدوار للكفاءات المغربية المقيمة بالخارج في تنمية الاقتصاد الوطني”،  ” انتم رأسمال بشري هام واستراتيجي للمساهمة في المشروع التنموي الجديد مذكرا بأن هذا الرصيد آت من تشبت هؤلاء المغاربة منذ الجيل الاول وعبر الأجيال اللاحقة بمغربيتهم وهويتهم ووطنهم وملكيتهم والدفاع عن قضايا البلد أينما كانوا مذكرا أن الوزارة تضع برنامجها بالتشارك مع مغاربة العالم في هذا الفضاء الرحب المتسع لمواصلة البناء في كافة الواجهات.
وقال الوزير بنعتيق أن مغاربة العالم مفخرة لهذا الوطن في الدفاع عن قضاياه المركزية والمساهمة في التنمية والاستثمار.
بنعتيق اختار مدينة الدريوش للاحتفال باليوم الوطني للمهاجر، اليوم الجمعة، تحت شعار: “أية أدوار للكفاءات المغربية المقيمة بالخارج في تنمية الاقتصاد الوطني”، وأكد أنه من الطبيعي أن تواجه المستثمر صعوبات، لافتا إلى أن “حلاوة الاستثمار هي مواجهة الصعوبات والتحديات، ونحن معكم لمواكبتكم ومساعدتكم على تذليل العقبات”.
وشدد المسؤول الحكومي، في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة ، على أن المغرب في حاجة إلى أبنائه بالخارج، وقال: “بلدكم في حاجة إلى خبرتكم ومساهماتكم كمستثمرين في قطاعات واعدة، ليكون المغرب قادرا على التموقع في مجالات اساسية كالصناعة والفلاحة والخدمات والطب والصيدلة وغيرها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *