28 مارس 2024

بريطانيا… تخوف أمني من هجمات إرهابية على المطارات

بريطانيا… تخوف أمني من هجمات إرهابية على المطارات

(وكالات)

أعلنت وكالات الاستخبارات البريطانية زيادة الحماية في المطارات ومحطات الطاقة النووية، وذلك تحسبا من هجمات إرهابية محتملة، حسب ما أوردته صحيفة “تلغراف”.

وتعتقد الاستخبارات البريطاني، تضيف ذات الصحيفة، أن تنظيم “داعش” والحركات المتطرفة الأخرى قد تمكنوا من تطوير طرق لتثبيت المواد المتفجرة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف النقالة، بحيث لا يمكن الكشف عنها خلال الفحص.

كما يعتقد رجال المخابرات بأن القراصنة حاولوا تجاوز نظام حماية المحطات النووية. وحذر مسؤولون أن الإرهابيين يحاولون استغلال نقاط الضعف في أنظمة أمن المحطات النووية.

وأعلن وزير الطاقة البريطاني نورمان جيسي لصحيفة “تلغراف” أنه يجب أن نضمن عمل واستقرار هذه المحطات ضد الهجمات والتهديدات المتزايدة.

وأضاف نورمان جيسي :”تلتزم الحكومة تماما في الدفاع عن المملكة المتحدة ضد جميع أنواع الهجمات، حيث استثمرت 1.9 مليار جنيه في الأمن ضد الهجمات الإرهابية”.

واعتبرت أجهزة الإستخبارات في الولايات المتحدة، أن الجماعات الإرهابية ومن ضمنهم “داعش” ابتكرت أساليب جديدة لتفخيخ الأجهزة الألكترونية غير القابلة للكشف عبر الأمن في المطارات.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد فرضت حظرا على إدخال الاجهزة الالكترونية على متن الطائرات القادمة الى الولايات المتحدة الأمريكية من ثماني دول شرق أوسطية وأفريقية وهي: مصر، والاردن، والكويت، والمغرب، وقطر، والسعودية، والإمارات وتركيا.

وفي وقت لاحق، فرضت بريطانيا قرارا مماثلا حظرت بموجبه الأجهزة الالكترونية على متن الطائرات القادمة من لبنان، وتركيا، والاردن، ومصر، وتونس والمملكة العربية السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *