24 مارس 2024

الألعاب البارالمبية ريو 2016: المغرب يشارك بـ26 رياضيا

الألعاب البارالمبية ريو 2016: المغرب يشارك بـ26 رياضيا

(و.م.ع)

ذكرت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين أن 26 رياضيا يمثلون المغرب، سيخوضون غمار المنافسة في 4 رياضات خلال الألعاب الأولمبية الموازية (البارالمبياد) المرتقبة ما بين 7 و18 شتنبر المقبل بريو دي جانيرو في البرازيل.

وهكذا سيمثل ألعاب القوى المغربية 14 رياضيا هم عبد الإله مام، الحاصل على الميدالية البرونزية لسباق 800 متر في الدورة الأخيرة، وسعيدة عمودي، ويوسف بن إبراهيم، وسناء بنهمة، والأمين الشنتوف، الحاصل على الميدالية الذهبية 2012 لـ500 متر، ويسرى كريم، ويوسف ودالي، وحياة الكرعة، ومحمد أمكون، وحسناء موبال، وعبد الهادي الحارثي، وعز الدين نويري، الحاصل على الميدالية الذهبية 2012 لرمي القرص، وحفيظ أحراك، ومهدي أفري.

وفي رياضة رفعات القوة، سيمثل المغرب كل من الرباعة نعيمة اليسري، إلى جانب محمد لهنة في رياضة الترياتلون. وفي كرة القدم للمكفوفين، سيضم المنتخب المغربي الحاصل على لقب البطولة الإفريقية عشرة لاعبين هم عماد بركة وعثمان درويوش ومحمد الداودي وأحمد العزوزي وزهير سنيسلة وحسن المكاوي وعبد الرزاق الحطاب وحسام غيلي وسمير بارا وأيوب الصراخ.

وقبل مغادرة الوفد المغربي المرتقبة يوم الأربعاء المقبل بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، تنظم وزارة الشباب والرياضة غدا الإثنين على الساعة الثالثة بعد الزوال حفل استقبال بالمركز الوطني للرياضات مولاي رشيد بسلا على شرف الوفد المغربي والطاقم التقني المرافق له (سبعة أطر)، حسب الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين.

وحصد المغرب في الألعاب الأولمبية الموازية 2012 بلندن ست ميداليات، ليحتل بذلك المرتبة الـ37 ضمن تصنيف الأمم من بين إجمالي 74 بلدا متوجا بالميداليات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *