20 مارس 2024

اعتقال “سيكليس” متهم بهتك عرض طفل في السابعة من عمره بتارودانت

اعتقال “سيكليس” متهم بهتك عرض طفل في السابعة من عمره بتارودانت

 

علم “المغربي اليوم”، من مصادر محلية بتارودانت، أنه تم يوم أمس السبت، اعتقال “سيكليس” متهم بهتك عرض طفل لم يتجاوز عمره 7 سنوات بحي سيدي بلقاس أياما على اعتقال عضو بحركة التوحيد والإصلاح بالتهمة نفسها.

وأضافت المصادر ذاتها أن “السيكليس” البالغ من العمر 33 سنة، كان يمارس الجنس على الطفل البريء عدة مرات ومنذ الصيف الماضي، مقابل إغراءات مادية كان يقدمها له والتي كانت تتفاوت بين محنه المال أو إصلاح دراجته الهوائية.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن المتهم كان يمارس الجنس في حالات كثيرة بمنزل الطفل في غفلة من أسرة الصغير قبل أن تنكشف جريمته البشعة بعد أن نقلت والدة الضحية ابنها للطبيب الذي اكتشف وجود آثار قديمة وجديدة للاغتصاب.

وأوضحت المصادر عينها إلى أنه وبعد وقوف الأم على هذه الحقائق توجهت بشكاية لرجال الأمن فتم اعتقال المتهم الذي اعترف بالمنسوب إليه، علما أن الطفل الضحية وصف لرجال الأمن المكان الذي كان المتهم يغتصبه داخله، كما تم إرسال ملابس الضحية لمدينة الدار البيضاء لإخضاعها للخبرة على أن يتم تقديم المتهم يوم غد الاثنين أمام محكمة الاستئناف بأكادير.

وبهذا الخصوص قال صلاح الدين لكناوي، رئيس جمعية “نحمي ولدي لحقوق الطفل”، “لا يسعنا كجمعية مشتغلة في هذا المجال وتحاول أن نكون سندا لمثل هذه الحالات إلا أن نستنكر هذا الفعل الإجرامي”.

وأضاف لكناوي في تصريح لـ”المغربي اليوم”، “استنكارنا لهذا الفعل المشين يدفعنا من جديد إلى دق ناقوس الخطر خصوصا أنها ثاني حالة في الإقليم بعد مدة وجيزة، فالكل مطالب بالتدخل لإيقاف النزيف وإنقاذ الطفولة المغربية”.

واستطرد رئيس الجمعة قائلا، “يجب فضح مثل هذه الممارسات والجرائم حتى لا يتسع نطاقها، ويجب أن تتوحد الجهود بين كل الفاعلين خصوصا المجتمع والأسر وجمعيات المجتمع المدني والأمن… للتصدي لظاهرة اغتصاب الأطفال في صمت”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *